التخطي إلى المحتوى
عااااجل نتيجه الثانويه العامه ٢٠٢١ بدون إنترنت من هنا
نتيجه الثانويه العامه ٢٠٢١ بدون إنترنت

بعد الإعلان عن نتئج اوائل الثانوية العالمة 2021م للشعب العلمية والشعبة الأدبية، إليكم في هذا المقال طريقة الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بدون انترنت، حيث أن وزير التربية والتعليم بالفعل اعتمد النتيجة والجميع يترقب معرفتها خلال لحظات معدودة من الآن.

 نتيجه الثانويه العامه ٢٠٢١ بدون إنترنت

بعد اكتمال التصحيح ورصد الدرجات تم الإعلان اليوم عن أسماء الاوائل فقط، ولكن باقي الطلاب لكي يتم معرفة نتيجتهم يتم الدخول للموقع الرسمي للوزارة والاستعلام عنها برقم الجلوس والاسم الرباعي.

ولكن مع ضغط الطلبة على المواقع الرسمية تحدث مشكلة فيس تحميل الصفحة الرسمية لمعرفة النتيجة، لهذا يبحث الطلاب عن طرق أخرى لمعرفة النتيجة في وقت مبكر.

خطوات الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة

قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بالإعلان عن إمكانية معرفة نتيجة القانوية العامة 2021م من خلال التابلت الذي تم تسليمه للطلاب أثناء الدراسة.

وتقوم الوزارة بإرسال رابط على جهاز التابلت للطلاب يتم  من خلاله عن نتيجة الثانوية  العامة عبر التابلت المدرسي من خلال الخطوات التالية:

  1. لدخول إلى جهاز التابلت الخاص بالطالب.
  2. قم بادخال الكود الخاص بك الذي كنت تستعمله أثناء إجراء الامتحانات.
  3. ستظهر نتيجتك بالتفصيل.

تراجع مجاميع الثانوية العامة

مؤشرات النجاح تؤد تراجع كبير في مجاميع الطلاب هذا العام ولكن هذا وفقا لما صرح به وزير التربية والتعليم، أنه لن تكون نسب النجاح هذه السنة مرتفعة كما في السنوات الماضية.

ولكن أكد خبراء التعليم أن هذا التراجع في المجاميع سيمحي مفهوم ” كليات القمة ” الذي يسيطر على عقول الجميع من طلاب وأولياء أمور، وستكون كليات القمة هي الكليات الذكاء الاصطناعي والكليات المعلوماتية وباقي التخصصات الجديدة.

كما أن هذا التراجع في نسب نجاح طلاب الثانوية العامة هذا العام ينصب في مصلحة الطلاب وليس العكس حيث تقل معدلات التنسيق هذا العام وبالتالي معدلات القبول في الكليات سيقل تبعا لذلك.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *