التخطي إلى المحتوى
فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر.. تعرف علي السبب ومتي تنزل المكافأة لباقي المستحقين؟
فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر

تقدم المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها، وقبل يومين من صرف المكافأة يبدأ البعض في السؤال عن الشروط والتحديثات بالنظام وهل هناك فئة ما سقطت من الدعم فعليًا هذا الشهر أم أن الوضع كما هو عليه والصرف في موعده ولم يحدث أي تغيير، ولذلك نوضح لكم في الأسطر القادمة آخر تحديثات البرنامج وقرارات وزارة الموارد البشرية بهذا الشأن فتابعونا.

فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر

مع اقتراب موعد صرف راتب برامج الإعانة والمساعدة للمواطنين بالمملكة، والتي تقدمها وزارة الموارد البشرية للمواطنين بدأ مستحقي البرنامج في السؤال عن موعد الصرف وهل هناك فئات بالفعل محرومة من صرف المكافأة؟ والبرنامج المقصود هو برنامج مكافأة الطلاب حيث تقرر صَرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال. وذلك حسب الأوامر الملكية للملك سلمان فهو الداعم الدائم للمواطنين لمختلف الفئات، حيث يقدم أيضًا الدعم بطرق مختلفة وبشكل شهري ومنها مكافأة الطلاب في كافة المراحل التعليمية بداية من الابتدائية وحتى الجامعة. هذا من شأنه تخفيف الضغوطات والمصاريف الحياتية التي تتعرض لها أسر الطلاب.

فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر
فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر

صرف مكافأة للطلاب بقيمة 900 ريال

قدمت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية لبعض الفئات من الطلاب مكافآت بصفة شهرية وفي موعد ثابت كل شهر وهو يوم الـ 27 من كل شهر ميلادي، وهذا وفق الأوامر الملكية الصادرة من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، حيث خصصت الوزارة مبلغًا ماديًا يهدف إلى دعم الطلبة والطالبات في المملكة العربية السعودية. من هم  في حاجة إلى توفير احتياجات حياتهم من الأسر الفقيرة، وذلك لاعانتهم على متطلبات الدراسة طيلة فترة الدراسة التي يقضونها، ومع اقتراب موعد صرف الإعانة بدأ الطلاب يتسائلون عن موعد الصرف هل يكون في موعده كالعادة؟ وما هي قيمة الدعم المقدم للطلاب؟ وهل هناك فئات لن تحصل على المكافأة لهذا البرنامج دفعة شهر نوفمبر؟

كيفية صرف مكافأة للطلاب 

أعلنت وزارة التعليم أن صرف المكافأة للطلاب يتم في السابع والعشرين. يتوافق هذا مع يوم الأحد بعد غد عبر نظام نور وليس هناك زيادات على راتب كل مرحلة دراسية كما ادعى البعض بنسبة راتب الطلاب كما هي بدون تحديث يمكنك بمجرد استيفائك للشروط اتباع بعض الخطوات للحصول على الراتب، أن يكون الطالب المستفيد من البرنامج من ضمن الفئات المستحقة للمكافأة أو الإعانة، وبدور البرنامج يتوجه الباحث للتأكد من أحقية المتقدم بالطلب للدعم، لذا إن واجهت مشكلة ولم تحصل على الدعم يمكنك التواصل مع رقم مركز رعاية المستفيدين من البرنامج على الرقم التالي “19996” لتتعرف على سبب الرفض للإعانة.

آلية التسجيل عبر نظام نور

أوضحت الوزارة خطوات الحصول على المكافأة الخاصة بالطلاب، وهي تنزل عقب التسجيل مباشرةً، وبذلك يمكنك التأكد من أهليتك واستحقاق للدعم من قبل الوزارة ومنصة نور، وإليكم طريقة التسجيل الصحيحة كالتالي:

  • سجل الدخول على موقع نور التعليمي.
  • سجل بياناتك وهي اسم المستخدم ورقم الهوية ورمز التحقق الخاص بك.
  • اختر كلمة مكافآت وإعانات.
  • اختر كلمة مسار المكافأة.
  • سجل بياناتك على الموقع.
  • انقر على عرض.

سوف تعرض أمامك كافة البيانات لتحصل على المكافأة وتتعرف على أهليتك.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *