التخطي إلى المحتوى
جائزة حمدان بن راشد الطبية تعلن فوز كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز الأولى في العالم العربي 2022
فوز كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز

أعلنت جائزة حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية عن فوز كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز الأولى في العالم العربي، من ضمن 14 فائز في مختلف انواع الجائزة والتي خصصت الجائزة لهذا العام في الأمراض المعدية، وتقدم جائزة الشيخ حمدان العديد من الجوائز المالية في عدة مجالات منها البحوث المتميزة وتكريم بعض الشخصيات الطبية، وكذلك المتطوعين في الأعمال الإنسانية وغيرها، وقد صنفت الجائزة كلية الطب في جامعة الملك عبد العزيز كافضل كلية طب عربية والتي تقدم العديد من الخدمات الطبية المتميزة بالإضافة إلى أعداد الدارسين بها.

جائزة حمدان بن راشد الطبية

تأتي جائزة حمدان بن راشد الطبية في نسختها الثانية عشر للاعلان عن فوز 14 عشر فائز في فئات الجائزة المتنوعة منها البحوث والدراسات الأكاديمية والأكاديمين والدراسات السريرية وغيرها من الفئات الطبية الهامة. تم إقامة حفل التكريم في دبي في متحف المستقبل يوم الثالث والعشرين من شهر نوفمبر 2022.

فوز كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز

  • تم الإعلان عن أفضل كلية طب وهي كلية الطب بجامعة الملك عبد العزيز .
  • تعد أفضل مركز طبي في العالم العربي والتي تأسست عام 1975.
  • خرجت الكلية ما يزيد على 3300 طبيب وطبيبة.
  • تم تصنيف الكلية في التايمز في الفئة 126- 151 للأقسام السريرية وما قبل السريرية.
  • يعمل في مستشفى الجامعة ما يزيد على أربعة ألاف في الرعاية الصحية
  • تضم المستشفى 1067 سرير للرعاية، ومائة سرير للرعاية الحرجة.
  • كما تضم 170 عيادة خارجية و23 غرفة عمليات.

تكريم الشخصيات الطبية من المملكة

بالإضافة إلى فوز كلية طب جامعة الملك عبد العزيز  كافضل كلية على مستوى العالم العربي فقد تم تكريم أفضل الشخصيات العربية الطبية المتميزة. فاز بالجائزة الدكتور فوزان الكريع من السعودية. أستاذ علم الوراثة البشرية بجامعة الفيصل. من كبار الباحثين في علم الوراثة المندلية. أنشأ الدكتور فوزان مختبر علم الوراثة النمائية. كذلك برنامج الجينوم المندلي. في مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث. تقدم جائزة الشيخ حمدان العديد من الحوائز المادية التي تصل إلى مليون و800 ألف درهم إماراتين وتم إقامة حفل التكريم في متحف المستقبل بمدينة دبي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *