“قبل إيداعه”ما هو سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين وما الحل؟

“قبل إيداعه”ما هو سبب رفض اعتراض حساب المواطن مرتين وما الحل؟
سبب رفض اعتراض حساب المواطن

ما هو سبب رفض اعتراض حساب المواطن على الرغم من تقديمه مرتين سؤال أجابت عنه عناية المستخدمين للحساب الرسمي لبرنامج حساب المواطن بموقع التدوينات المصغرة “تويتر” موضحة طريقة حل هذه المشكلة قبل إيداع الدفعة الجديدة من مبلغ الدعم في حسابات المستفيدين البنكية سواء كانوا تابعين أو أساسين.

سبب رفض اعتراض حساب المواطن

ردت صفحة خدمة المستفيدين لحساب المواطن على تساؤل أحد متابعيها بشأن رفض اعتراضه على عدم إيداع دفعة الدعم المالي في حسابه البنكي.

وأوضحت الصفحة أنه يجب الإفصاح عن جميع العوائد المالية من العقارات المملوكة للمستفيد خلال 15 يوم من حدوث أي تغير حتى لا يوقف صرف الدعم سواء للمستفيد أو التابع.

” تأثرت أهليتك في البرنامج نظرًا لعدم إفصاحك مسبقًا عن العوائد المالية من الأصول العقارية الخاصة بك خلال 15 يومًا من حدوث التغيير”.

وأكدت الصفحة أنه من ضمن شروط الحصول على دعم حساب المواطن هو تحديث البيانات الخاصة بالمستفيد خلال مدة لا تتجاوز 15 يوم من حدوث التغيير مشيرة إلى في حالة عدم تحديث المستفيد لبياناته فإنه لا يتم إيداع الدعم المالي لجميع أفراد الأسرة.

إلغاء الاعتراض على حساب المواطن 1444

بعد معرفة سبب رفض اعتراض حساب المواطن فإن البرنامج قد أكد على عدم قدرة المستفيد على إلغاء الاعتراض أو تقديم اعتراض للمرة الثانية على نفس الدفعة.

وأوضح البرنامج أنه ينبغي على المستفيد الانتظار حتى يتم الرد على اعتراضه المقدم خلال وقت قريب، مشيرًا إلى كيفية معرفة حالة الاعتراض من خلال الحساب “دراسة الأهلية واعتراضات الأهلية السابقة.

كيفية حساب الأثر الرجعي لحساب المواطن

ردت صفحة حساب المواطن على تساؤل أحد المستفيدين بشأن كيفية حساب الأثر الرجعي بعد قبول الاعتراض على الدفعة المالية.

أوضحت الصفحة في حالة قبول اعتراض المستفيد فإن البرنامج سوف يودع قيمة الدعم المالي للمستفيد بأثر رجعي خلال فترة التي تبدأ من تاريخ صدور نتيجة الأهلية حتى تاريخ الموافقة على الاعتراض حيث تحسب مدة الأثر الرجعى بالشهر وحد أقصى 5 شهور.

والجدير بالذكر أن موعد صرف الدفعة القادمة لحساب المواطن لشهر فبراير يوم الخميس الموافق 18 رجب الجاري.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *