ضمن القرارات الجديدة .. مجلس الوزراء السعودي يعتمد قرار هام للعمال اليوم ويوضح تفاصيله

ضمن القرارات الجديدة .. مجلس الوزراء السعودي يعتمد قرار هام للعمال اليوم ويوضح تفاصيله
قرار هام للعمال اليوم

قام اليوم مجلس الوزراء السعودي بعقد جلسة في قصر عرقة بالرياض بحضور خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله- ومن خلال هذه الجلسة تم الاطلاع على العديد من الامور التي تخص المملكة العربية السعودية اقتصاديآ وسياسيآ وبيئيآ، والتي تهدف لزيادة التعاون الدولي من جميع الجوانب وفي ايطار رؤية 2030، واعتمد مجلس الوزراء السعودي قرار هام للعمال اليوم،  وهذا ما سنوضح تفاصيله.

قرار هام للعمال اليوم من مجلس الوزراء

اعتمد مجلس الوزراء السعودي قرار هام للعمال اليوم، يكمن في إيقاف العمل بالنظام الآلي لحصر ملكيات المساكن، كما وافق أيضآ على تمديد العمل بالندين (ثانيًا) و(ثالثًا)،  حيث قررت الوزارة بحضور خادم الحرمين الشريفين،  بإعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي،  وذلك لمدة ثلاث سنوات،  ومن تاريخ مدة الانتهاء المحددة سنة واحدة فقط، وذلك بشرط أن يكون عدد العمال في هذه المنشآت الصغيرة تسعة عمال كحد أقصى بمالكها.

أهم القرارات التي تم اتخاذها من مجلس الوزراء السعودي اليوم

  • أولًا: في ما يخص مشروع اتفاقية عامة للتعاون حكومة السعودية وكوستاريكا،  تم تفويض وزير الخارجية أو من ينيب عنه في التوقيع عليه.
  • ثانيًا: بشأن مشروع مذكرة تفاهم للتعاون بين كل من وزارة الثقافة في المملكة العربية السعودية ووزارو الثقافة والحرف اليدوية لجمهورية النيجر،  تم تفويض وزير الثقافة أو نائبه في ذلك.
  • ثالثًا: تمت خلال جلسة اليوم اتخاذ قرار مهم في ما يخص العمالة،  حيث تم الاتفاق على توظيف العمالة بين كلآ من حكومة المملكة العربية السعودية وجمهورية أوزبكستان.
  • رابعًا: في إطار منظمو التجارة العالمية،  تم اتخاذ قرار الموافقة على جدول الالتزامات المحدث،  وفقآ للإجراءات المتبعة لمنظمة التجارة العالمية،  كما تم تفويض وزير التجارة كرئيس لمجلس إدارة الهيئة العامة للتجارة الخارجية أو نائبه،  بخصوص شؤون التجارة العالمية.
  • خامسًا: بشأن التعديلات التي تم اعتمادها من قبل جمعية المنظمة البحرية الدلية في جنيف،  تمت الموافقة عليها اليوم.
  • سادسًا: تمت اليوم الموافقة على انضمام المملكة العربية السعودية إلى مذكرة المنظمة الاقليمية، وذلك في مراقبة السلامة الجوية.
  • سابعًا: بشأن مشروع مذكرة تفاهم في مجال التدريب التقني،  تم تفويض وزير التربية والتعليم كرئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني أو نائبه.
  • ثامنًا: تم الاتفاق على إيقاف العمل الآلي،  وذلك لحصر ملكيات المساكن.
  • تاسعًا: إعفاء المنشآت الصغيرة من دفع المقابل المالي لمدة ثلاث سنوات،  وتمديد العمل بكل من البندين(ثانيًا) و(ثالثًا) من قرار مجلس الوزراء.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *