التخطي إلى المحتوى
كم باقي على الضمان المطور دفعة ديسمبر 2022؟ الموارد تُجيب موضحة أمر زيادة الضمان 1000 ريال هذا الشهر
كم باقي على الضمان المطور

بعد أيام قليلة ينزل راتب الضمان الاجتماعي المطور للمؤهلين للحصول على الدعم دفعة شهر ديسمبر 2022، ولذا نجد المواطنين المسجلين بالضمان يتساءلون في الوقت الحالي كم باقي على الضمان المطور دفعة ديسمبر؟ حيث يرغبون في معرفة موعد نزول الضمان، وفي تقرير اليوم سنوضح كم باقي على الإيداع وحقيقة زيادة الدعم 1000 ريال سعودي هذا الشهر كدعم لبدل غلاء المعيشة.. فضلًا تابعونا.

كم باقي على الضمان المطور دفعة ديسمبر ؟

متبقي فقط خمسة أيام على نزول الضمان الاجتماعي المطور في حسابات المواطنين البنكية، حيث موعد الدعم هو الأول من بداية كل شهر ميلادي، ولكن قد يتأخر الدعم أو يتم تبكيره وفقًا للإجازات الرسمية والعٌطل، وهذا الشهر ينزل الدعم للمؤهلين في الحسابات البنكية في الموعد التالي:

الخميس 7 من شهر جمادى الأولى لعام 1444 – الأول من شهر ديسمبر لعام 2022، يعني متبقي خمسة أيام و12 ساعة على الإيداع بكل دقة.

سلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور

وبالنسبة للراتب الشهري الذي يحصل عليه مستفيد الضمان، فهو يتغير من أسرة إلى أسرة أخرى على حسب الأفراد بكل سهولة، وبشكل عام يكون الراتب ما بين 1100 ريال سعودي ويصل أقصى راتب إلى 8800 ريال سعودي، حيث يأتي السلم على النحو التالي:

متى تُعلن أهلية الضمان الاجتماعي المطور؟

ذكرنا لكم سلم معاشات الضمان الاجتماعي المطور وكم باقي على الضمان المطور دفعة ديسمبر؟ والجدير بالذكر أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تقوم بدراسة الأهلية للمواطنين كل شهر، بحيث تتأكد من أن كل مستفيد يستحق للدعم فعليًا أم لا، حيث يتم الإعلان عن نتائج الأهلية تقريبًا في اليوم السابع والعشرين من الشهر الميلادي، وقد تنزل قبلها أو بعدها على حسب ما تُعلنه الموارد البشرية، وتأتي شروط الأهلية والاستحقاق على النحو التالي:

حقيقة زيادة معاش الضمان الاجتماعي 1000 ريال

نفت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية كل ما يتردد من شائعات حول زيادة الضمان الاجتماعي المطور 500 أو 1000 ريال سعودي، بل قد سبق وتم صرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان المطور دفعة واحدة فقط بأمر ملكي، ولكن توقف صرف هذا الدعم وحصل كل مستفيد على راتبه الأساسي فقط، لذا وضحنا لكم موعد نزول الضمان وكم باقي على نزوله، مؤكدين بأن الراتب الأساسي سينزل فقط دون أي زيادة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *