التخطي إلى المحتوى
كم باقي على راتب التقاعد شهر يناير 2022 مشمول بالزيادة أم لا؟
كم باقي على راتب التقاعد

كم باقي على راتب التقاعد سؤال يشغل العديد من مستفيدي المعاش التقاعدي بالأراضي السعودية خاصة بعد إعلان المؤسسة العامة للتقاعد منذ شهور ماضية عن زيادة قيمة المعاش التقاعدي مما زاد من فضولهم في معرفة قيمة الزيادة وموعد صرفها في الراتب التقاعدي لشهر يناير الجاري أم أن هذه الزيادة سوف تصرف مع المعاش التقاعدي للشهر المقبل؟

كم باقي على راتب التقاعد

بحسب بيان مؤسسة التقاعد العامة عن موعد صرف المعاش التقاعدي الشهرية يكون يوم 25 من كل شهر ميلادي موضحة في حالة توافق يوم الصرف يوم إجازة رسمية فإن موعد الصرف يؤجل لليوم التالي له أو يقدم في اليوم السابق له.

فعلى سبيل المثال إذا كان يوم 25 في الشهر الميلادي يوافق يوم السبت فإن موعد صرف المعاش التقاعدي يكون يوم الأحد الذي يوافق يوم 26 بالشهر الميلادي بينما إذا كان يوم 25 يوافق يوم الجمعة فإن موعد إيداع قيمة المعاش يكون يوم الخميس الموافق 24 من الشهر.

وقد حددت المؤسسة موعد صرف المعاش التقاعدي لشهر يناير غدًا الأربعاء الموافق 5 رجب الجاري في حسابات المستفيدين البنكية، وبذلك يكون باقي يوم واحد فقط على صرف المعاش التقاعدي.

موعد صرف المعاش التقاعدي لشهر يناير
موعد صرف المعاش التقاعدي لشهر يناير

رواتب المتقاعدين 1444

أوضحت الجهات المسؤولة بالمملكة عن صرف زيادة رواتب المتقاعدين سواء للمدنيين أو العسكريين اعتبارًا من شهر يناير الجاري في حساباتهم البنكية.

وقد حددت المؤسسة نسبة زيادة راتب المعاش التقاعدي بنسبة 30% تصل إلى 300 ريال سعودي للمستفيدين من المعاش لأول مرة بينما تقدر نسبة الزيادة لأصحاب المعاشات الذين يحصلون للمرة الثانية بنسبة 20% تصل إلى 200 ريال سعودي.

حاسبة رواتب التقاعد

بعد معرفة كم باقي على راتب التقاعد شهر يناير الجاري، وإيداعها في حسابات المستفيدين البنكية حيث أتاحت المؤسسة العامة للتقاعد خدمة الإلكترونية لحساب رواتب التقاعد سواء بزيادة الراتب أو من غيرها من خلال إجراء هذه الخطوات البسيطة للغاية، وهي:

  • زيارة الموقع الإلكتروني للمؤسسة العامة للتقاعد من هنا.
  • سجل الدخول على حسابك الشخصي بالموقع بواسطة رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المرئي.
  • اضغط على أيقونة الاستعلام.
  • خلال ثواني معدودة سوف تظهر لك نافذة منبثقة توضح فيها جميع المعلومات الخاصة بالمستفيد وراتب المعاش التقاعدي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *