التخطي إلى المحتوى
كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444هـ وما هي شروط الاستحقاق؟
كم مبلغ الدعم السكني الجديد

أجابت وزارة الإسكان في المملكة العربية السعودية على سؤال كم مبلغ الدعم السكني الجديد 1444هـ، إذ أن برنامج الدعم السكني هو أفضل البرامج التي قدّمتها الوزارة للمواطنين الذين ليس لديهم مسكن خاص بهم لتوفير حياة معيشية مُناسبة لكل الفئات وضمان حياة كريمة لهم تحت ظل وطنهم السعودي الحبيب، ومن خلال هذا البرنامج يمكنك أن تحصل على ذلك بتقديم طلب.

كم مبلغ الدعم السكني الجديد لعام 1444هـ

بالنسبة إلى التساؤل بخصوص كم مبلغ الدعم السكني الجديد يمكننا أن نرد على ذلك كما أعلنت وزارة الإسكان السعودية بأن الدعم يبلغ 140 ألف ريال سعودي كحد أقصى لتغطية العقار السكني، أما المبلغ يبلغ 500 ألف ريال سعودي، في حالة الرغبة في بناء المنزل من قبّل الجيش فيتم ذلك عبر برنامج الرهن العقاري.

شروط استحقاق الدعم السكني الجديد

  • الأسرة التي تقوم بالتقديم على طلب الاستفادة من برنامج الدعم السكني يجب ألا يكون لديها سكن خاص بها وتقديم الأوراق التي تُثبت ذلك.
  • عدم امتلاك المسكن يجب أن تكون فترته لا تقل عن خمس سنوات ويجب أن تكون إقامة الأسرة الدائمة داخل المملكة العربية السعودية.
  • يشترط أن تكون هناك ارتباطات بين كل من حجم السكن ومستوى وجودة بناءه.

خطوات التقديم على مبادرة القروض السكنية 2023م

  • من خلال الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان السعودية .
  • بعد ذلك قم بالدخول على الموقع وادخل على حسابك عليه أو يمكنك عمل حساب جديد خاص بك بالنقر على “إنشاء حساب”.
  • وبعد ذلك اكتب أي بيانات مطلوبة منك ويجب أن تكون صحيحة وكاملة تمامًا مع كل المستندات والأوراق الأخرى المطلوبة للتقديم على المبادرة.
  • اكتب البيانات المُميزة التي تكون عليها نجمة حمراء فهذه إلزامية لا يجب أن تترك الخانة فارغة واستكمل باقي البيانات وانقر بعد ذلك على زر “تقديم الطلب.

وبذلك نكون قدّمنا لكم التفاصيل كاملة بخصوص السؤال كم مبلغ الدعم السكني الجديد ويمكنكم أيضًا التعرّف على حسابة الدعم السني من خلال أي مصدر حتى تتمكن من معرفة ما يتوجب عليك دفعه أو الحصول عليه.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *