التخطي إلى المحتوى
مواطن يسأل “كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444؟” وخدمة المستفيدين توضح
كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444؟

يعد برنامج حساب المواطن واحدًا من أهم برامج الدعم المالية المقدمة من الحكومة السعودية إلى مواطنيها من ذوي الدخل المحدود، مع اقتراب إيداع حساب المواطن الدفعة 61 بالزيادة الملكية المقررة والأخيرة لشهر ديسمبر بدأن التساؤلات الخاصة بـ كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444 وهذا ما سنوضحه اليوم بالتفصيل من خلال موقع مصر مكس بالإضافة إلى سبب تأخير إيداع حساب المواطن.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد 1444؟

يجدر بالذكر أن مستفيدي حساب المواطن يحصلون على رواتب شهرية ولكنها ليست ثابتة بل تختلف من أسرة لأخرى، ووفقًا للأمر الملكي الخاص بتخصيص 8 مليار ريال إلى مستفيدي حساب المواطن، يحصل رب الأسرة وعائلها على دخل شهري قيمته 720 ريال، بينما التابع الذي تجاوز عمره الـ 18 عام يحصل على دعم 360 ريال أما التابع أقل من 18 عام يحصل على 215 ريال.

الحد المانع لحساب المواطن 1444

تحرص خدمة المستفيدين التابع إلى وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على الرد على كافة استفسارات وتساؤلات المواطنين لذلك أوضحت كم يستحق كل فرد من حساب المواطن؟، ويأتي سلم رواتب حساب المواطن بعد الزيادة.

كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد
كم مبلغ حساب المواطن لكل فرد

موعد نزول حساب المواطن الدفعة 61

كشف برنامج حساب المواطن عن موعد نزول الدفعة 61 الخاصة بشهر ديسمبر المقبل، فمن المفترض أن الدفعة يتم إيداعها يوم 10 من كل شهر ميلادي، ولكن الدفعة 61 سيتم صرفها في يوم 11 ديسمبر 2022 نظرًا لأن يوم 10 يوافق عطلة السبت الأسبوعية في البلاد.

الاستعلام عن أهلية حساب المواطن برقم الهوية

كشف برنامج حساب المواطن عن أبرز الخطوات التي يتم إتباعها من أجل الاستعلام عن أهلية حساب المواطن، وتأتي هذه الخطوات على النحو التالي:

  • في البداية يتم الدخول إلى رابط حساب المواطن الإلكتروني.
  • كما يتم إدخال البيانات المطلوبة الخاصة بتسجيل الدخول.
  • من الصفحة الرئيسية اختر الاستعلام عن الأهلية.
  • أدخل رقم الهوية الوطنية.
  • سيظهر أمامك أهلية حساب المواطن للدفعة 61.

علمًا بأنه قد صدرت نتائج الأهلية للدورة 61 خلال الأيام الماضية، وبالتزامن مع ذلك بدأ العد التنازلي لإيداع الدفعة في حسابات المستفيدين البنكية حيث تبقى أقل من 20 يوم على الإيداع، وفور الإيداع سوف نبلغكم على الفور.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *