كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد 1444 هذا الشهر؟ “الموارد البشرية” تُجيب

مستفيدي الضمان الاجتماعي المطور ينتظرون على أحر من الجمر الآن إيداع الراتب الشهري الخاص بالدعم الشهري في حساباتهم البنكية، ومن هُنا بدأ الكثيرون بالبحث عن كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد 1444 هذا الشهر؟ وفي تقرير اليوم سنوضح لكم مقدار الدعم الشهري الذي يحصل عليه المستفيدين، وذلك وفقًا لسلم معاشات الضمان المطور التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية.. فضلًا تابعوا معنا.

كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد 1444؟

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية سلم رواتب الضمان الاجتماعي المطور، ومن خلال هذا الراتب يتعرف كل مواطن على قيمة الدعم الشهري الذي ينزل له كل شهر، مع العلم أن وزارة الموارد البشرية تقوم بدراسة أهلية المستفيدين من الدعم مع كل دورة ومع كل شهر تُعلن نتائج المستحقين، حيث الهدف من الأهلية ودراستها هو التأكد من أن المواطن يستحق الدعم حقًا، بينما الهدف الثاني هو تحديد المبلغ الشهري الذي يحصل المستفيد عليه، ويأتي جدول معاشات الرواتب على النحو التالي:

متى ينزل الضمان الاجتماعي المطور شهر نوفمبر؟

وضحنا لكم كم يصرف الضمان الاجتماعي للفرد 1444؟ وذلك في ضوء سلم الرواتب التي حددته وزارة الموارد البشرية، حيث من المفترض أن يتم تقديم الدعم للأسرة وفقًا لمعايير الاستحقاق من أول فرد واحد بالأسرة إلى عشرة أفراد، وبالنسبة لموعد نزول الدعم الشهري دفعة شهر نوفمبر فمن المفترض أن ينزل الدعم في حسابات المواطنين البنكية غدًا الثلاثاء الموافق الأول لشهر نوفمبر لعام 2022، والذي يوافق السابع لشهر ربيع الثاني لعام 1444، حيث متبقي ساعات قليلة فقط على الإيداع، حيث ستبدأ بعد منتصف الليل اليوم عند الساعة الثانية عشر وزارة الموارد البشرية بإيداع الرواتب الشهرية.

علمًا بأن موعد إيداع الدعم الشهري قد يتغير من شهر إلى شهر آخر، وذلك في حالة إن وافق يوم الصرف إجازة رسمية فبدورها تقوم وزارة الموارد البشرية بتأخير موعد الصرف أو تبكير الموعد على حسب يوم مناسب للصرف ولا يكون إجازة رسمية، ولم يحدث أي تأخير أو تأجيل في موعد صرف الراتب هذا الشهر.