خدمة المستفيدين ترد على سؤال كيف أعرف أني مؤهل في حساب المواطن

خدمة المستفيدين ترد على سؤال كيف أعرف أني مؤهل في حساب المواطن

كيف أعرف أني مؤهل في حساب المواطن سؤال أجابت عنه خدمة المستفيدين بتوضيح خطوات التحقق من الأهلية في البرنامج، خاصة بعد صدور نتائج الأهلية للدفعة 63 لشهر فبراير 2023، وزيادة تخوفات العديد من المتقدمين الجدد من عدم أهليتهم للحصول على الدعم، فقد تم تخصيص برنامج حساب المواطن لدعم الأسر المتضررة من الآثار الاقتصادية للإصلاحات التي تحدث في الدولة تحقيقاً لرؤية المملكة 2030، وكذلك التخفيف من التأثير الاقتصادي العالمي على المواطن السعودي محدود ومتوسط الدخل.

كيف أعرف أني مؤهل في حساب المواطن

يمكن التحقق من أهلية المستفيد للحصول على دعم حساب المواطن من خلال زيارة بوابة حساب المواطن الإلكترونية. ومنها يتم الدخول على دراسة حالة الأهلية وسوف تظهر كافة التفاصيل الخاصة بأهلية رب الأسرة وكذلك أهلية التابعين حال وجودهم. فمن خلال اختيار تفاصيل التابعين سوف تظهر حالة الأهلية لكل تابع على حدة، وسوف تظهر أيضاً أسباب عدم الأهلية سواء للمستفيد  الرئيسي أو التابعين.

ماذا افعل إذا ظهر لي غير مؤهل

في حالة ظهور الحالة غير مؤهل وضح حساب المواطن الإجراء الواجب اتخاذه وهو تقديم اعتراض على عدم الأهلية بالطريقة التالية:

  • سجل الدخول إلى حسابك في بوابة حساب المواطن.
  • قم باختيار دراسة الأهلية.
  • اختر أسباب عدم استحقاق العائل إذا كان رب الأسرة غير مؤهل، ومنها ستظهر الأسباب وراء عدم الأهلية.
  • انقر على تقديم اعتراض، بعد التأكد من تحديث بيانات حساب المواطن الخاص بك، ووجود تطابق بين حالتك الفعلية والبيانات المدخلة في البوابة.
  • عند تقديم الاعتراض ستفتح صفحة إضافة المرفقات ومنها يمكنك إرفاق المستندات المطلوبة لإثبات استحقاقك، مع مراعاة أنه لا يمكنك رفع أكثر من أربع مرفقات، وأن نوع المستند يختلف باختلاف سبب عدم الأهلية.

الإجراء المتخذ عند ظهور غير مؤهل حساب المواطن

يجب مراعاة أن يكون الاعتراض خلال المدة المسموح بها وهي 90 يوماً كحد أقصى من تاريخ صدور نتيجة الأهلية ” غير مؤهل”.

كيفية متابعة شكوى المدفوعات المالية

  • ادخل إلى حسابك ثم اختر الدفعات المالية من الصفحة الرئيسية.
  • اختر الاعتراضات المالية السابقة ومنها يمكنك معرفة رقم الاعتراض وتاريخه وكذلك نوع الاعتراض المقدم وحالة الاعتراض بالإضافة إلى سبب رفض الاعتراض في حالة تم رفضه.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *