التخطي إلى المحتوى
لمدة 4 أيام أجازة جديدة فى هذا الوقت لكل طلاب السعودية لهذا السبب وتعديلات جديدة على التقويم الدراسى السعودى
التقويم الدراسى الجديد

يقترب الفصل الدراسي الأول من نهايته في المملكة العربية السعودية، حيث زادت الأسئلة بشكل كبير حول موعد الامتحانات النهائية لهذا الفصل الدراسي. وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية تعلن عن تعديل ومهم بشكل مفاجئ في مواعيد الاختبارات الشفهية النهائية لكافة المراحل حيث قامت وزارة التعليم في المملكة بإصدار أداء الاختبارات النهائية في كافة أرجاء المملكة فيما أوضحت الآلية التي يتم من خلالها أداء تلك الاختبارات بالخصوص أن الطلاب بشكل مستمر مع اقتراب انتهاء الفصل الدراسي الأول.

العطل الرسمية في الفصل الأول

هذا ويتضمن الفصل الدراسي الأول سلسلة من الإجازات، وهي كما يلي:

-عطلة وطنية في 2/25/1444.
-تبدأ أول إجازة ممتدة في 3/19/1444.
-تبدأ الإجازة الممتدة الثانية في 4/16/1444.
-بالإضافة إلى إجازة الربع الأكاديمي الأول الذي يبدأ في 4/30/1444.

هذا ويبدأ الفصل الدراسي الثاني بعد انتهاء إجازات الفصل الدراسي الأول، ويعود الطلاب في العاشر من الشهر الأول من جمادى الآخرة 1444 ويقدر عدد الأيام الدراسية في الفصل الدراسي الثاني بـ 90 يوما.

أثناء التخطيط للعام الدراسي الحالي حرصت الوزارة على أن يتم الجمع ما بين أيام العطل والإجازات والراحة ومن ثم اتخذت المقترحات التي تكمن في مصلحة الطالب، وبينت إن التقويم الدراسي سوف يكون فيه إن مدة إجازة الترم الأول 10 أيام حيث تبدأ من تاريخ 30 ربيع الثاني 1444 وتنتهي في 4 ديسمبر، وإن الطالب سوف يتمكن من الحصول على نفس المدة كإجازة بين الفصل الثاني والفصل الثالث.

موعد الترم الثاني لعام 1444

بحسب التقويم الدراسي الذي صرحت عنه في وقت سابق وزارة التعليم في المملكة إن بداية الفصل الدراسي الثاني سوف تكون في 4 ديسمبر من عام 2022 والموافق بالتقويم والتاريخ الهجري 10 جمادى الأولى 1444، وبهذا الشكل سوف يكون الطلاب قد حصلوا بالفعل على عطلة مدتها 10 أيام ما بين الفصل الدراسي الأول والفصل الدراسي الثاني ، ويذكر أن الوزارة قد صرحت إن مدة الدراسة في الترم الثاني 90 يوماً تقريباً ، فيما أن الطلاب سوف يحصلون على عطلات وإجازات مطولة من اجل الراحة من عناء الدراسة لوقت أطول.

وأجرت الوزارة بعض التعديلات على الجدول الدراسي الجديد ، مضيفة الفصل الدراسي الثالث بعد تحقيق الكثير من النجاح خلال العام الماضي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *