صدمة: ليفربول يرفض انضمام صلاح إلى بعثة المنتخب هل يؤثر ذلك على أداؤه؟؟

صدمة: ليفربول يرفض انضمام صلاح إلى بعثة المنتخب هل يؤثر ذلك على أداؤه؟؟
ليفربول يرفض انضمام صلاح إلى بعثة المنتخب

قد يتعرض المنتخب المصري لضربة موجعة بسبب غياب محمد صلاح عن المباراة الأولى والثانية من تصفيات أمم أفريقيا المؤهلة لكأس العالم وذلك لأن إدارة نادي ليفربول قامت برفض رحيل اللاعب عن النادي في تلك الفترة.

وقام الاتحاد المصري لكرة القدم بنشر خبر الرفض في شكل بيان رسمي على الحساب الرسمي للاتحاد في تويتر ويعتبر السبب الأساسي في الرفض هو أخذ احتياطات كوفد 19 حيث سوف يتعين علي محمد صلاح الوجود في حجر صحي حينما يعود من المنتخب وهذا سوف يكون له تأثير علي مستوي اللاعب وأيضاً الفريق لأن الفرعون المصري يعتبر أحد أعمدة الفريق.

بيان الاتحاد المصري لكرة القدم 

ونشر الاتحاد المصري لكرة القدم بيان مضمونه هو أنه من الهام وجود قيود بسيطة حينما يقوم اللاعبون المحترفون بالسفر إلى بلدانهم من أجل تمثيلها في المحافل الكبرى حيث قام نادي ليفربول الإنجليزي بإرسال خطاب رسمي يعلن من خلاله عن الرفض التام انضمام اللاعب المصري محمد صلاح إلى صفوف المنتخب من أجل لعب أول مباراتين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم في قطر 2022.

كما أن سبب الرفض هو قضاء محمد صلاح 10 يوماً في الحجر الصحي عند العودة من بعثة المنتخب، ومن جانبه فإن الاتحاد المصري لكرة القدم يواصل الجهود المستمرة من خلال التواصل مع الاتحاد الدولي لكرة القدم حتى يتم تسهيل انضمام محمد صلاح إلي بعثة المنتخب دون وجود أي عوائق من قبل إدارة نادي ليفربول.

طالع أيضا…ليفربول يرفض انضمام محمد صلاح لمعسكر المنتخب المقبل بسبب فيروس كورونا

ماذا تقول لائحة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بشأن ليفربول يرفض انضمام صلاح للمنتخب؟

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بتخفيف القواعد الخاصة بإرسال اللاعبين المحترفين إلى المنتخبات في شهر أغسطس لعام 2020 حيث كانت بعض المنتخبات تقوم باللعب في مناطق خطيرة ومنتشر بها فيروس كورونا.

وخلال شهر أكتوبر لعام 2020 قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عن مجموعة من التعديلات في قواعد إرسال الأندية اللاعبون إلى منتخبات بلادهم وهذا بسبب وجود مخاوف كبيرة في ظل انتشار فيروس كورونا والذي يلزم اللاعبون إقامة حجر صحي عند العودة.

والبروتوكول المتداول هو من حق أي نادي رفض إرسال اللاعبين إلى منتخبات بلادهم إن كان هناك حالة من قيود السفر إلى موقع آخر أو من خلال موقع آخر أو أن كان هناك عدم وجود منح لأي استثناء يخص اللاعبين من خلال السلطات المعنية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *