التخطي إلى المحتوى
ماهي الطرق المغلقة بعد أمطار جدة؟ مركز الأزمات والكوارث يوضح
ما هي الطرق المغلقة بعد أمطار جدة 

تعرضت مدينة جدة وكل من رابغ ومكة المكرمة وعدة مدن اخرى إلى هطول شديد للامطار وتحولها إلى سيول في عدة مناطق أدت إلى إغلاق العديد من الطرق، والتي أعلن عنها مركز الأزمات الموارث بالتعاون مع أمانة جدة وإدارة المرور والدفاع المدني وغيرها من الجهات الرسمية التي توضح ما هي الطرق المغلقة بعد أمطار جدة الشديدة التي منتعت الحركة في الكثير منها، وتناول مغردون العديد من الفيديوهات التي توضح الحالة المطرية الشديدة والسيول التي اجتاحت مدينة جدة وعطلت الحركة وأدت إلى العديد من الأضرار.

ما هي الطرق المغلقة بعد أمطار جدة

حدد مركز الأزمات والكوارث عدة طرق وما يستجد منها لإغلاقها نتيجة للأمطار الغزيرة والسيول التي اجتاحت مدينة جدة واستمرت على مدار اليوم وبلغت أقصى كمية لها لم تحدث منذ العام 2009 حسب تقارير مركز الأرصاد الجوية. وتعاني جدة من الأضرار في الممتلكات والسيارات التي جرفتها السيول خلال اليوم. للحد من حوادث الطرق تم إغلاق البعض ومنها:

  • طريق مكة جدة.
  • كما تم إغلاق طريق الهدى مؤقتا بسبب الأمطار من الجانبين.
  • كذلك تم إغلاق طريق الملك عبد الله مع طريق الملك فهد من جهة الشمال.
  • كما دعا مركز الازمات إلى تجنب مجموعة من الانفاق منها نفق الستين ونفق الجامعة باتجاه الشمال.
  • كذلك نفق الأمير ماجد مع فلسطين وغيرها من المناطق.

حلة استنفار قصوى في أمانة جدة

تعمل امانة جدة على تفادي لعديد من الأضرار التي تحدث في احياء جدة نتيجة للسيول الجارفة التي تهدد الممتلكات وقامت بالإعلان عن حالة استنفار قصوى لكافة الأجهزة بها والاستعانة بما يزيد على 2500 عامل وموظف وما يزيد على 900 آلة ومعدة للعمل على إزالة الأضرار.

تحذير الأرصاد الجوية

تقوم الأرصاد الجوية بحالة من التحذير لكافة المناطق في جدة ومكة وغيرها من شدة هطول الأمطار وتجنب الأماكن التي تتجمع بها المياه. العمل على تفادي الطرق المغلقة نتيجة لشدة الأامطار بها وعدم الأمان في السير. كما تهيب بكافة المواطنين التعاون مع الجهات الرسمية في التحفيف من أضرار السيول التي بلغت 179 ملم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *