التخطي إلى المحتوى
ماهي ساعة يوم القيامة؟ انذار بنهاية العالم و”علماء الذرة” يكشفون 4 دلائل وأسباب
ماهي ساعة يوم القيامة؟

قرر مجلس أعضاء “نشرة علماء الذرة”،مؤخرًا، يوم الثلاثاء 24 من يناير 2023 تحديث ساعة القيامة؛ ولهذا السبب الجميع تسائل: ماهي ساعة يوم القيامة؟ وماذا يعني توقيتها الجديد؟  إذ تم إعادة ضبطها بالفعل عند 90 ثانية، أي أقرب ساعة لنهاية الحياة، مما أصاب الكثير بحالة من القلق الشديد، ونتيجة لذلك حدثت ضجة كبيرة على مستوى العالم.

ماهي ساعة يوم القيامة؟

بداية، إن ساعة القيامة باختصار هي عبارة عن مؤشر رمزي قام بابتكاره مجلس إدارة علماء الذرة في جامعة شيكاغو، تحديدا عام 1947 ميلاديا؛ لكي تعمل بمثابة تنبيه عام على قرب انتهاء العالم؛ نتيجة حدوث كارثة عالمية خطيرة بسبب الإنسان، مثل:

  1. التقدم العلمي والتقني على نحو خارق لحدود اللازم.
  2. مخاطر نووية.
  3. تغير المناخ نتيجة إحداث كوارث بيئية؛ بسبب تعامل الإنسان الخاطئ مع البيئة.
  4. النزاعات والحروب الدولية.

هل يوم القيامة اقترب؟

والسؤال الآن: هل بالفعل ضبط المؤشر على 90 يعني نهاية العالم؟ وللإجابة عنه نحتاج أولًا لمعرفة ماهي ساعة يوم القيامة؟ من حيث مؤشراتها ودلالتها، إذ تتكون من عقربين، هما: عقرب ساعة وعقرب للدقائق، حيث:

  • يشير عقرب الساعة المضبوط على منتصف الليل إلى كارثة عالمية افتراضية.
  • بينما عقرب الدقائق يوضح مدى قرب العالم أو بعده عن هذه الكارثة.

كم ساعة القيامة 2023 ولماذا تم تغييرها؟

ونظرًا للحرب الروسية الأوكرانية، علاوة على ما شهده العام السابق من انتشار للأمراض والأوبئة، وكذلك التغيرات المناخية وما يتوقع من نتائج قد تنجب عنها، قام الباحثون بضبط عقرب دقائق ساعة القيامة على بعد 90 ثانية من مؤشر الساعات المضبوط على منتصف الليل، والذي يعني قرب انتهاء العالم، ولكن من المنظور الافتراضي العلمي.

ماهي ساعة يوم القيامة في القرآن؟

أخيرًا، جدير بالذكر أن لحظة نهاية العالم في الإسلام هي قيام الساعة، إذ قال الله تعالى: {يوم يسمعون الصيحة بالحق ذلك يوم الخروج}، ولكن لم يُذكر يقينا تاريخ لقيام الساعة، بل يستدل على مدى قربها من العلامات الصغرى والكبرى التي ذكرها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، ومن العلامات الكبرى:

  • ظهور المهدي المنتظر بعد ذلك المسيح الدجال.
  • نزول النبي عيسى عليه السلام.
  • ثم خروج يأجوج ومأجوج حتى يأكلون كل ما على الأرض من خيرات.
  • سطوع الشمس من مغربها بدلا من مشرقها.
  • خروج الدابة من مكة؛ لكي تضع على جبين المسلم كلمة “مسلم” والكافر “كافر”.
    خسوف المغرب والمشرق وأيضا جزيرة العرب.

علامات الساعة الصغرى

أما العلامات الصغرى فمنها على سبيل المثال: قلة العلم وانتشار الجهل، كثرة المال وانتشار الفواحش من شرب الخمر والميسر وكذلك انتشار الزنا، كما أن منها ندرة الرجال مع كثر أعداد النساء، هذا بالإضافة إلى ظهور من يدعي كذبا أنه نبي منزل وانتشار الدجل.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *