موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وانتهائها ووقت الإجازة

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني وانتهائها ووقت الإجازة
موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني يهم جميع الطلاب بمختلف المراحل الدراسية من أجل التحضير للامتحانات والاستعداد لها، وقد قامت وزارة التعليم بالمملكة بالإعلان مسبقاً عن الخطة الدراسية الخاصة بالعام الدراسي 1444هـ، وتضمنت الخطة مواعيد الإجازات الرسمية وأيام الدراسة ومواعيد الفصول الدراسية الثلاثة مع تحديد وقت البدء والانتهاء لكل فصل دراسي للتعليم العام والجامعي والتدريب التقني والمهني.

موعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن موعد بدء امتحانات الترم الثاني التحريرية في المملكة والتي تقرر بدؤها يوم الأحد 6 شعبان 1444هـ الموافق ليوم 26 فبراير 2023، عقب انتهاء أجازة يوم التأسيس ،وسوف تستمر الامتحانات لمدة 10 أيام لتنتهي في التاسع من شهر مارس 2023 بعد 13 أسبوعاً من الدراسة.

ما موعد اجازة الترم الثاني؟

وفق التقويم الدراسي فمن المقرر بدء إجازة الفصل الدراسي الثاني في اليوم العاشر من شهر رجب 1444هـ الموافق 2 مارس 2023، وسوف تستمر الإجازة مدة عشرة أيام يبدأ بعدها مباشرة الفصل الدراسي الثالث لاستئناف العام الدراسي.

متى يبدأ الفصل الدراسي الثالث؟

بحسب الخطة الموضوعة فسوف يبدأ الفصل الدراسي الثالث للطلاب بعد انتهاء أجازة الترم الثاني، لتبدأ الدراسة يوم الأحد 20 من شعبان 1444هـ الموافق 12 مارس 2023. ويتخلل الفصل الدراسي بعض الإجازات أولها إجازة عيد الفطر المبارك يوم 13 أبريل 2023.

التقويم الدراسي 1444هـ

موعد إجازة الفصل الدراسي الثاني للمدارس الأجنبية

وفق ما تم إعلانه من قبل وزارة التعليم السعودية ونشرته وكالة الأنباء السعودية واس،  فسوف تبدأ إجازة الترم الثاني للمدارس الأجنبية الخاصة بالجاليات والجامعات والكليات الأهلية التي تعمل بالنظام الربعي أو الفصلي، بعد نهاية اليوم الدراسي يوم الخميس 19/ 11 /1444هـ الموافق 8 أبريل 2023م.

ما فائدة التقويم الدراسي؟

يسهم تحديد التقويم الدراسي على تحقيق أفضل استثمار للعام الدراسي والموارد التعليمية المختلفة، فهو يعمل على تعزيز رفع المعدلات التراكمية المعرفية والمهارية للطلاب، كما يساعد على زيادة مستوى الالتزام والانضباط لديهم، أيضاً يوفر التقويم الجديد فرص تطوير المناهج التعليمية
، وإدخال عدد من المواد الدراسية الجديدة،مع إحداث الاتزان في عدد أسابيع الفصول الدراسية حيث يتساوى عدد الأسابيع الدراسية في كل فصل مع نظيرتها في باقي الفصول الدراسية. وكذلك يحقق هذا التقويم فرصة تجديد النشاط والحيوية لدى الطلبة والطالبات عن طريق توفير الإجازات.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *