التخطي إلى المحتوى
«لقاء الأماني الممكنة!».. موعد مباراة غانا وكوريا الجنوبية كأس العالم قطر 2022 والقنوات الناقلة
موعد مباراة غانا وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة ورحلة ونتائج المنتخبين في كأس العالم 2022 وتاريخ المواجهات

ضمن مباريات اليوم الختامي عن الجولة الثانية من دور المجموعات في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، ولحساب مواجهات المجموعة الثامنة H، يحتضن مساء اليوم الاثنين 28 نوفمبر الحالي، ملعب ستاد المدينة التعليمية Education City Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث اللقاء القوي والهام، حيث مباراة غانا وكوريا الجنوبية، والتي يعول عليها المنتخبان من أجل تحقيق الانتصار الأول في المونديال، وخاصًة النجوم السوداء الذين تلقوا هزيمة “ظالمة” أمام برازيل أوروبا في الجولة الأولى، بينما أفلت النجوم بتعادل صعب من أمام السماوي، ما عزز من حظوظه نسبيًا في التأهل إلى دور الـ16 من البطولة.

قبل كل شيء، سنتناول تفصيلًا في السطور القادمة جميع التفاصيل والأخبار والكواليس بشأن موعد مباراة غانا وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة، إضافة إلى رحلة المنتخبين ونتائجهما في النسخة الثانية والعشرون من بطولة كأس العالم، وأيضًا تاريخ مواجهات غانا وكوريا الجنوبية.

مباراة غانا وكوريا الجنوبية

مباراة غانا وكوريا الجنوبية
مباراة غانا وكوريا الجنوبية

إلى المباراة رقم 30 ضمن فعاليات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا كوريا الجنوبية وغانا.

حيثما يحتل منتخب كوريا الجنوبية الأول لكرة القدم، المرتبة الثانية في جدول ترتيب المجموعة الثامنة.

إذ يتقاسم محاربو التايغوك المركز الثاني والثالث مع المنتخب الأوروجوياني، بعد تعادلهما سلبيًا في لقاء الجولة الأولى.

مما يجعل من حظوظ المنتخب الكوري الجنوبي أعلى نسبيًا من منافسه في قمة الاثنين.

من جهة أخرى، يدخل منتخب غانا الأول لكرة القدم، بحثًا عن فوزه الأول في المونديال القطري.

لاسيما بعد سقوط النجوم السوداء بخسارة غير مستحقة من أمام المنتخب البرتغالي، بنتيجة (2-3).

افتتحها صاروخ ماديرا “كريستيانو رونالدو Cristiano Ronaldo” – المطرود مؤخرًا من مانشستر يونايتد – أهداف مباراة البرتغال وغانا بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن تعود غانا بهدف من توقيع أندريه أيو Andre Ayew نجم السد القطري الحالي ووست هام يونايتد الإنجليزي سابقًا، ولكن ترد البرتغال بهدفين أحرزهما جواو فيليكس Joao Felix لاعب أتلتيكو مدريد ورفائيل لياو Rafael Leao مهاجم ميلان الإيطالي، وقبل دقيقة على النهاية يذلل عصمان بوكاري Osman Bukari النتيجة للغانيين، ولكن دون التمكن من العودة في اللقاء!.

عمومًا احتمالات الفوز تصب بنسبة بسيطة لمصلحة المنتخب الكوري الجنوبي بـ37% مقابل 32% للمنتخب الغاني، و31% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة H قبل انطلاق لقاءات الجولة الثانية من الدور الأول في مونديال قطر 2022:

جدول ترتيب المجموعة الثامنة H في كأس العالم 2022 قبل الجولة الثانية من الدور الأول

نشير إلى أنه وضمن مواجهات الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات، سيحتضن ملعب ستاد لوسيل Lusail Stadium في مدينة لوسيل القطرية، مواجهة ثأرية حاسمة، حيث مباراة البرتغال وأوروجواي في ختام لقاءات اليوم الأخير من الجولة الثانية لكأس العالم 2022.

تاريخ مواجهات غانا وكوريا الجنوبية

من مواجهة غانا وكوريا الجنوبية الودية 2014

على صعيد المواجهات التاريخية المباشرة بين Ghana vs South Korea، فوفق ما رصدناه في “مصر مكس”، التقى المنتخبان في 4 لقاءات ودية سابقة.

فازت غانا في 3 مباريات، بينما حققت كوريا الجنوبية الفوز في لقاء وحيد، وغابت التعادلات عن مواجهات الفريقين.

من ناحية أخرى، وعلى مستوى الأهداف المسجلة في مواجهات غانا أمام كوريا الجنوبية، أحرز منتخب النجوم السوداء 11 هدفًا، بينما سجل نمور آسيا 4 أهداف.

أكبر نتيجة شهدها تاريخ لقاءات المنتخبين، كانت فوز المنتخب الغاني (4-0)، حيث سجل أندريه أيو Andre Ayew خلالها 3 أهداف “هاتريك”، وهي بالمناسبة الفوز الأكبر لـ غانا ضد كوريا الجنوبية.

بينما جاء الفوز الوحيد لـ كوريا الجنوبية ضد غانا بنتيجة (2-1).

أكثر لاعب سجل في مواجهات الفريقين، كان أسامواه جيان Asamoah Gyan مهاجم أودينيزي في الدوري الإيطالي والعين وشباب الأهلي في الدوري الإماراتي المعتزل.

موعد مباراة غانا وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة

موعد مباراة غانا وكوريا الجنوبية والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة الثلاثون في نهائيات كأس العالم fifa قطر 2022، مساء اليوم الاثنين، عند الساعة الثامنة (8:00 م) بتوقيت كوريا الجنوبية، الخامسة (5:00 م) بتوقيت الإمارات والكويت وعمان، الرابعة (4:00 م) بتوقيت البحرين والسعودية وقطر، الثالثة (3:00 م) بتوقيت مصر ولبنان وقبرص وفلسطين والسودان ورومانيا وليبيا، الثانية (2:00 م) بتوقيت إسبانيا وألمانيا وتونس والجزائر وإيطاليا وهولندا والمغرب وفرنسا، الواحدة (1:00 م) بالتوقيت العالمي “غرينتش” وتوقيت إنجلترا وغانا.

من جهة أخرى، وبشأن حكم مباراة غانا وكوريا الجنوبية، أسند الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) المهمة إلى الحكم الدولي الإنجليزي أنتوني تايلور Anthony Taylor.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورتس بتغطية أحداث المباراة، من خلال قنوات beIN Sports HD 2 Max و beIN Sports FR HD 1 و beIN Sports HD 3 Max و beIN Sports HD 4 Max و beIN 4K HDR، إضافة إلى القناة المفتوحة beIN Sports HD، وكذلك عبر تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

أيضًا ستوفر قنوات الكأس القطرية البث المباشر للقاء عبر فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس وكذلك قنوات بي إن سبورت القطريتان الناقلتان لمباريات المونديال بإدخال الترددات الآتية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

أما عن معلق مباراة غانا وكوريا الجنوبية، فسيكون المغربي جواد بدة عبر بي إن سبورتس والسعودي مشاري القرني على الكأس إكسترا الثانية.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *