التخطي إلى المحتوى
ليلة ضاع فيها الحلم المصري بعد مباراة مصر والسويد في بطولة كأس العالم لليد
ليلة ضاع فيها الحلم المصري بعد مباراة مصر والسويد في بطولة كأس العالم لليد

بعد نتيجة مباراة مصر والسويد تنتهي آمال مصر في بلوغ نصف نهائي بطولة العالم الجارية بعد خسارتها 22-26 أمام السويد المضيفة في ربع نهائي البطولة يوم الأربعاء و المقامة بدولتي السويد وبولندا، بدأ الفراعنة المباراة بأسلوب متقدم حتى الدقيقة 23 عندما تعادل أصحاب الأرض بنتيجة 9-9، شهدت الدقائق السبع الأخيرة من الشوط الأول  تقدم أصحاب الأرض بفارق خمسة أهداف عن المنتخب المصري (14-9) بفضل حارسهم الرائع أندرياس باليكا الذي اختير أفضل لاعب في المباراة.

أحداث مباراة مصر والسويد

وظل الجانب المصري غير قادر على اختراق دفاع السويد الصُّلْب، حيث بقي 11 دقيقة دون أن يسجل وعزز أصحاب الأرض تقدمهم بسبعة أهداف، تحسن أداء الفراعنة خلال آخر 15 دقيقة من المباراة حيث ضيقوا الفارق إلى ثلاثة أهداف لكن الأوان كان قد فات حيث فاز المنتخب السويدي بالمباراة 26-22، وستلتقي مصر مع ألمانيا يوم الجمعة في مباراة تحديد المركز الخامس. وخسرت ألمانيا 28-35 أمام فرنسا في دور الثمانية يوم الأربعاء.

مشوار المنتخب المصري  في البطولة

وستلتقي السويد في نصف النهائي مع فرنسا يوم الجمعة  بينما ستواجه الدنمارك حاملة اللقب إسبانيا في وقت لاحق اليوم، خسر منتخب مصر 25-30 أمام الدنمارك حاملة اللقب في اليوم الأخير من الدور الرئيسي يوم الثلاثاء في مباراة شهدت أداء ضعيفا من الجانب المصري، احتلت مصر المركز الثاني في المجموعة برصيد ثماني نقاط بفارق نقطة واحدة عن الدنمارك المتصدرة.

حلم البطولة يراود المصريين

يتطلع الفراعنة لبلوغ نصف النهائي للمرة الأولى منذ عام 2001 عندما احتلوا المركز الرابع في فرنسا، تم تأجيل حلم التأهل إلى المربع الذهبي لأنه تحقق في وقت فريد في نسخة 2001،كان أبرز إنجازات مصر في بطولة العالم لكرة اليد هو حصولها على المركز الرابع في بطولة 2001 في فرنسا، احتل المنتخب المصري المركز الأول في المراكز الثمانية الأولى للمرة الثالثة على التوالي، احتل المنتخب المصري المركز الثامن في نسخة 2019 قبل أن يحتل المركز السابع في نسخة 2021.

البطولة القادمة في 2025

تم تأجيل حلم تنافس الفراعنة على الميداليات والتأهل للمربع الذهبي مرة أخرى إلى نسخة 2025 التي ستقام في كرواتيا والدنمارك والنرويج، تعبر كرة اليد المصرية من أهم الألعاب في مصر وتأسس الدوري المصري 1962ويضم عدد 14 ناد حتى الأن يتصدر النادي الأهلي قائمة الأكثر فوزًا بالدوري  22 مرة يليه نادي الزمالك 19 مرة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *