التخطي إلى المحتوى
بعد أيام.. إيداع مبلغ إضافي لبعض مستفيدي هذا البرنامج يصل إلى 9504 ريال سعودي
مبلغ إضافي بأمر ملكي للضمان

تصدر العديد من المراسيم الملكية من قبل خادم الحرميين الشريفين لتقديم مساعدات ومساندات نقدية للمواطنين من ذوي الأسر الفقيرة بالمملكة العربية السعودية، ولأن الخميس المقبل الأول من ديسمبر هو موعد إيداع دعم الضمان الاجتماعي المطور للمواطنين التي ظهرت نتائج الأهلية الخاصة بهم، أعلنت الموارد البشرية عن إيداع مبلغ إضافي بأمر ملكي لمستفيدي الضمان لسبب ما، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون عن سبب هذا المبلغ الإضافي.. فضلًا تابعونا بتقرير اليوم لنوضح لكم تفاصيل هذا الراتب الإضافي.

إيداع مبلغ إضافي لتلك الفئات

يُصرف راتب الضمان الاجتماعي المطور لكل المستفيدين من الدعم دون أي زيادة، وذلك وفقًا لسلم الرواتب التي سبق وأعلنت عنه الموارد البشرية، ولا يوجد راتب إضافي للجميع إلا بأمر ملكي، حيث كان آخر أمر ملكي في شهر يوليو الماضي بصرف راتب إضافي لمستفيدي الضمان المطور للجميع دون استثناء، ولكن من ناحية أخرى نود أن نُبين لكم أنه شهريًا تقريبًا تنزل رواتب إضافية للمواطنين المستفيدين من الدعم، حيث المبالغ المرتجعة في الضمان المطور للبعض، ويحصل آخرين على مبلغ الحقيبة المدرسية والزي المدرسي وينزل مع بداية كل فصل دراسي.

حيث المبلغ المرتجع عبارة عن مبلغ مالي يتم صرفه للذين قدموا طلب اعتراض على عدم نزول الدعم الخاص بهم، وتم الموافقة على الاعتراض وينزل لهم الدعم مع الدفعة المقبلة للاعتراض فورًا،  وذلك كما وضحت الموارد البشرية، ويختلف بالطبع المبلغ المالي على حسب عدد أفراد الأسرة وأعمارهم، بينما الحقيبة المدرسية والزي عبارة عن مبلغ بقيمة 240 ريال سعودي يُصرف مع بداية كل فصل دراسي، لذا كل طالب يحصل على مبلغ 80 ريال ببداية الفصل الدراسي، وتلك المبالغ تنزل مع الراتب الشهري بأول كل شهر.

كم باقي على الضمان المطور شهر ديسمبر 2022؟

معروف أن دعم الضمان الاجتماعي المطور ينزل في حسابات المواطنين البنكية بأول كل شهر ميلادي، حيث ثبتت الموارد موعد ثابت للإيداع وهو أول الشهر، وعلى أساسه ينزل راتب الضمان هذا الشهر في الموعد التالي:

يوم الخميس السابع من الشهر الميلادي جمادي الأولى لعام 1444 – يوافق يوم الصرف بالميلادي الأول من شهر ديسمبر لعام 2022، يعني خمسة أيام وأقل على الإيداع الشهري.

موعد إعلان اهلية الضمان المطور هذا الشهر

وضحنا لكم بأنه تقرر صرف مبلغ إضافي بأمر ملكي لمستفيدي الضمان الاجتماعي المطور، وذلك للمواطنين الذين ظهرت لهم نتائج الأهلية وظهروا بأنهم مؤهلين للحصول على الدعم، وبالنسبة لنتائج الأهلية فهي لم تظهر بعد، حيث تظهر كما وضحت الموارد البشرية في السابع والعشرين من كل شهر ميلادي، أي قبل الصرف بأيام قليلة، حيث يتأخر اليوم أحيانًا أو يتقدم على حسب ما تُعلن وزارة الموارد البشرية.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. اتوقع في تطوير في الضمان الاجتماعي وتسجيل عدد اكبر من العاطلين والعاطلات وزياده في معاش الضمان للمتزوج نظرا لزياده الأسعار و الحياة وجزاهم الله خير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *