التخطي إلى المحتوى
“متحدث أمانة جدة” يعلن عن بشرى سارة للمتضررين من أمطار جدة
متحدث " أمانة جدة" يكشف عن تعويض للمتضررين من أمطار جدة

شهدت مدينة جدة الساحلية بالمملكة العربية السعودية خلال الساعات الأخيرة أمطار وسيول شديدة وذلك بعد أن أعلن مركز الأرصاد الجوية بالسعودية عن سوء الأحوال الجوية في كلاً من جدة وخليص ورابغ وهذا ما دفع وزارة التعليم إلى تعليق الدراسة، وبسبب سوء الأحوال الجوية ظهر عدد كبير من المتضررين لأمطار وسيول جدة، إلى أن أعلنت أمانة جدة عن بشرى سارة للمتضررين من أمطار جدة.

متحدث ” أمانة جدة” يكشف عن تعويض للمتضررين من أمطار جدة

خرج المتحدث الرسمي باسم أمانة جدة “محمد البقيمي” عن أول تعليق بعد السيول والأمطار التي تعرضت لها مدينة جدة، حيث أشار إلى أن الطريقة التي سيتم التعامل بها مع المتضررين من أمطار جدة ستكون بنفس آلية ما حدث عام 2009.

حيث سيتم حصر الأضرار والتلفيات واتخاذ كافة الإجراءات النظامية مع تعويض المتضررين وذلك من خلال مركز الكوارث الموجود في كافة الجهات الحكومية، أما بالنسبة إلى موعد إعادة فتح الأنفاق والميادين العامة التي تم غلقها سيكون في أقرب وقت.

تعويض مالي للمتضررين من سوء الأحوال الجوية

كما خرج عثمان الحميزي للمتضررين من سيول وأمطار جدة بتصريح هام حيث أشار إلى أنه من حق كل شخص تعرضت ممتلكاته إلى الضرر بسبب الأمطار والسيول ان يعوض ماليًا من قبل الدولة.

كما حذرت أمانة جدة عن ترك الأطفال باللعب في تجمعات مياه المطر لأن ذلك شديد الخطورة بسبب مصادر الكهرباء المتمثلة في أعمدة النار وكبائن الكهرباء، كما تم الإعلان عن هاتف البلاغات والطوارئ عن تجمعات المياه وهو 940.

حقيقة تعليق الدراسة في جدة

انتشر على كافة مواقع التواصل الاجتماعي خبر استمرار تعليق الدراسة في جدة حتى الأيام المقبلة، وبدأ الكثيرين في الرغبة في التعرف عن ماهية هذا الخبر خصوصًا أن المركز السعودي للأرصاد أعلن عن استمرار سوء الأحوال الجوية وهطول الأمطار إلى حد السيول ويوم الخميس تم الإعلان عن تعليق الدراسة مع ترحيل الاختبارات، ولكن أكدت وزارة التعليم أنه لا صحة أبدًا حول استمرار تعليق الدراسة خلال يوم الأحد القادم وسيتم تحديد هذا الأمر خلال الساعات القادمة.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *