متى اجازة يوم التاسيس السعودي 1443 بالهجري والميلادي للعاملين بالقطاع العام والخاص

متى اجازة يوم التاسيس السعودي 1443 يرغب الكثير في المواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية في التعرف عليه وذلك مع قرب موعد هذا اليوم الكبير الذي يشير إلى اليوم الذي تأسست فيه المملكة والذي يفخر ويعتز به الملايين من مواطني السعودية وينتظرون هذا اليوم كل عام بفارغ الصبر من أجل الاحتفال به، ونتعرف معا في السطور التالية على موعد تلك الاجازة لكل من القطاعين العام والخاص وكم يتبقى عليها.

متى اجازة يوم التاسيس السعودي 1443

متى اجازة يوم التاسيس السعودي، يمثل هذا الأمر أهمية كبيرة لكل المواطنين في المملكة، وخاصة بعد أن أعلن الملك سلمان بن عبدالعزيز أن هذا اليوم اجازة رسمية لكل من العاملين بالدولة سواء في القطاع العام أو الخاص، وتوافق اجازة هذا اليوم يوم الخميس القادم الموافق الثاني والعشرين من شهر فبراير الجاري.

موعد اجازة يوم التاسيس بالهجري

يرغب مواطني المملكة والمقيمين بها في معرفة موعد اجازة يوم التاسيس بالهجري والذي يوافق يوم 21 من شهر رجب الجاري وفي نفس الوقت 22 من شهر فبراير، لينتظر هذا اليوم الملايين من المواطنين في السعودية والذي يجعلهم يشعرون بالفخر تجاه ذلك اليوم الذي تأسست به المملكة.

كم باقي على يوم التاسيس

نتعرف على موقعنا على كم باقي على يوم التاسيس، حيث لم يتبقى سوى ثلاثة أيام فقط على الاحتفال بذلك اليوم وقضاء اجازة سعيدة وسط الأهل والأحبة، حيث يتم تطبيق يوم الاجازة على كافة الموظفين بالسعودية في كل من القطاعين الخاص والعام بلا أي استثناء وذلك وفقا لقرار الملك سلمان بن عبدالعزيز.

شعار يوم التاسيس

يعتبر شعار يوم التاسيس من أهم مظاهر الاحتفال بهذا اليوم كما أن شعار الهوية يكون بعنوان “يوم بدينا” ليتم تبادله بين المواطنين في المملكة والذي يشعرون بالاعتزاز تجاه تلك المناسبة.

الفرق بين يوم التاسيس السعودي واليوم الوطني

  • يعبر يوم التاسيس عن اليوم الذي تأسست به المملكة على يد الملك محمد بن سعود  والذي يوافق يوم 22 فبراير.
  • بينما يعبر اليوم الوطني في السعودية عن يوم توحيد المملكة والذي يوافق يوم 23 سبتمبر.