التخطي إلى المحتوى
متى ينزل حساب المواطن في حالة كان يوم نزوله هو الجمعة؟
متى ينزل حساب المواطن

كان التساؤل بشأن متى ينزل حساب المواطن كبير جدًا وخاصة في الأيام القليلة الماضية من قبّل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أجابت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية على هذا السؤال عبر حسابها الرسمي على أحد المواقع، إذ أنها حددت موعد مُعين للصرف وفيه يتم الصرف، وكل ذلك تم تقديمه وفقًا لشروط مُحددة أقرتها الوزارة للمستفيدين والمتقدّمين على الدعم وكذلك خطوات للتسجيل والاستعلام.

متى ينزل حساب المواطن ؟

وفقًا لما أعلنت عنه وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية وردًا على سؤال متى ينزل حساب المواطن فإن موعد نزول حساب المواطن لشهر فبراير المقبل لكافة المستفيدين منه من المقرر أن ينزل في يوم العاشر من الشهر ومن المقرر أن يكون يوم جمعة، وبالتالي يتم تقديم موعد الصرف بحيث يكون يوم الخميس لأن الجمعة يوم عطلة أساسية في كافة قطاعات المملكة ومنها قطاع البنوك.

قيمة مبالغ حساب المواطن 1444هـ

  • يحصل عائل الأسرة المستفيد من برنامج حساب المواطن على مبلغ قدره 720 ريال سعودي، أما إذا كان هناك تابع له في الأسرة تجاوز 18عام فيتم صرف 360 ريال سعودي، أما الذي لم يتجاوز سنه 18 عام يتم صرف 206 ريال سعودي.
  • بالنسبة إلى الأسرة التي يتجاوز راتبها الشهري 1000 ريال سعودي ويصل إلى 7700 ريال سعودي، فإن راتب حساب المواطن لها لرب الأسرة 661 ريال سعودي وإذا تجاوز المبلغ ذلك ووصل إلى 8 آلاف ريال فإن الدعم يصل إلى 626 ريال سعودي.

الفئات المستهدفة من دعم حساب المواطن

  • كافة الأسر السعودية التي تحتاج إلى دعم مادي وتخطت مرحلة الفقر.
  • المواطن السعودي الذي يعيش بشكل مستقل وليس لديه دخل شهري أو دخله محدود.
  • عائلة المرأة السعودية التي تزوجت من مواطن أجنبي غير سعودي الجنسية.
  • المقيمين في المملكة العربية السعودية ولديهم بطاقة تنقل ويتوافقون مع شروط الدعم.

وبذلك نكون انتهينا من إجابة سؤال متى ينزل حساب المواطن ولكن حتى يكون طلبك للحصول على الدعم مقبولًا يجب أن تتوافر بك بعض الشروط الأساسية المُعلنة من الوزارة فيجب أن تكون على معرفة بها قبل التقديم.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *