التخطي إلى المحتوى
متى ينزل راتب التقاعد الشهري 1444 وطريقة احتساب المعاش
متى ينزل راتب التقاعد

متى ينزل راتب التقاعد سؤال يبادر في أذهان العديد من المستفيدين بالمعاش الصادر من المؤسسة العامة للتقاعد أو من التأمينات الاجتماعية خاصة بعد إعلان الحكومة السعودية عن زيادة معاش التقاعد بنسبة تتراوح ما بين 20% و30% لمساعدتهم في مواجهة أعباء الحياة الاقتصادية فضلًا عن إتاحة هذه المؤسسات خدمة حاسبة المعاش الشهرى مما يوفر الوقت والجهد لمستفيديه.

متى ينزل راتب التقاعد التامينات

حددت المؤسسة العامة للتأمينات موعد نزول راتب التقاعد التأمينات في الحسابات البنكية لمستفيديه اعتبارًا من اليوم الأول بكل شهر ميلادي.

وقد حددت التأمينات أن يوم نزول راتب التقاعد بالتأخير أو التقديم يوم في حالة تصادف يوم الصرف الأساسي يوم إجازة رسمية، فعلى سبيل المثال إذا كان يوم نزول الراتب يوم الجمعة فإن يوم الصرف يكون اليوم التالي له هو يوم السبت.

وبذلك يكون يوم صرف راتب التقاعد للتأمينات لشهر فبراير يوم الأربعاء الموافق 10 رجب الجاري.

رواتب المتقاعدين 1444

متى ينزل راتب التقاعد للمدنيين والعسكريين من المؤسسة العامة للتقاعد حيث حددت أن موعد نزول المعاش التقاعدي في حسابات المستفيدين البنكية اعتبارًا من يوم 25 من كل شهر ميلادي كما يمكن أن يتقدم أو يتأخر إيداع الراتب في حالة مصادفة يوم الصرف يوم إجازة رسمية.

ويتصادف اليوم الأربعاء الموافق 255 رجب الجاري موعد نزول راتب المعاش التقاعدي لشهر يناير في حسابات المستفيدين البنكية.

متى ينزل راتب التقاعد العسكري

أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد أن موعد نزول راتب التقاعد للعسكريين يوم 25 من كل شهر ميلادي مما جعل الكثيرون يرغبون في معرفة هل سوف يودع راتب التقاعد بالزيادة تنفيذًا لنص المادة 11 من الأوامر الملكية الصادرة حيث نصت على:

  • يزيد المستفيد من المعاش التقاعدي بنسبة 30% بقيمة 300 ريال سعودي، والزيادة الثانية تكون بنسبة 20% بينما الزيادة الثالثة تكون بنسبة 10%.
  • أضاف القانون أن المستفيد من معاش التقاعد يستحق نسبة 70% بقيمة 200 ريال بينما في الزيادة الثانية تكون نسبة الاستحقاق 50% وفي الزيادة الثالثة تكون بنسبة 30%.
  • حدد نص المادة أن عقب حصول المستفيد من المعاش التقاعدي على هذه الزيادات ينبغي لا يتخطى قيمة معاشه الحد الأقصى التي تقدر ب 2000 ريال.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *