متي يصرف دعم صغار مربي المواشي لشهر ديسمبر وطريقة تقديم طلب الدعم 1444هـ

متى يصرف دعم صغار مربي المواشي من الأسئلة التي تتناقلها منصات التواصل الاجتماعي مع تاخر نزول الدعم في بداية الشهر الميلادي كما هو متوقع، وينتظر صغار مربي الماشية نزول الدفعة 39 من الدعم، لم تعلن وزارة البيئة والمياه والزراعة عن موعد آخر او سبب التأخير ولذلك تم وضع الأسئلة من قبل المربيين على منصة تويتر لمعرفة الأسباب او موعد نزول الدعم، سوف نتابع معهم الجديد من خلال وزارة البيئة والمياه والزراعة ونتعرف على شروط وطريقة التقديم على دعم صغار مربي الماشية في التالي.

متى يصرف دعم صغار مربي الماشية

يعد برنامج دعم صغار الماشية من الأدوات الهامة التي تسعى المملكة من خلاله إلى تحقيق التنمية المستدامة في القطاع الزراعي. كذلك تسعى إلى تحقيق الاكتفاء الذاتي. تعزيز الأمن الغذائي من اللحوم بانواعها. وخفض أسعار الماشية ومنتجاتها. كما يساعد الدعم على توفير فرص العمل المختلفة في قطاع تربية المواشي ولذلك عند تأخر نزول الدعم تتوالى الأسئلة لمعرفة السبب.

مستحقي دعم تربية الماشية

توجد مجموعة من الفئات التي تستحق الدعم الخاص بتربية الماشية وفق الشروط التي تتوفر بها عند التقديم والتي يتم التأكد منها من خلال مراجعة الطلبات والتحقق من خلال لجان المتابعة، ومن الشروط المطلوب توافرها:

  • السعوديين وحاملي بطاقات التنقل لهم الحق في التقديم على دعم صغار مربي الماشية.
  • كذلك المتفرغ للعمل في قطاع تربية الماشية ولا يتواجد على رأس وظيفة.
  • من تتوفر لديه البطاقة الصحية والحساب البنكي وأن يكون عمره لا يقل عن 21 عامز
  • كذلك أن يكون متواجد في المملكة ولا يكون مسجون او مقيم في أحد دور الإيواء.

موعد نزول دعم مربي الماشية

تتبع المملكة العديد من الأدوات التي تدعم القطاعات الهامة بها لمساعدة العاملين فيها على توسعة قاعدة الإنتاج وبالتالي الحفاظ على عملية التنمية المستدامة. من هذه القطاعات دعم مربي الماشية وخاصة صغار المربيين ولا يزيد عدد رؤوس الماشية عن 300 راس. تختلف قيمة الدعم طبقا لعدد الرؤوس ونوع الماشية، حيث تختلف قيمة الدعم المقدمة لرؤوس الابقار عن الأغنام عن الإبل. وينتظر نزول الدعم خلال اليوم او غد كما هو معروف لدى مربي الماشية.