التخطي إلى المحتوى
مراكز بحوث انتقالية والتعاون المشترك بين الجامعات والقطاع الخاص
مراكز بحوث انتقالية والتعاون المشترك

وكيل وزارة التعليم للبحث والابتكار الدكتور ناصر العقيلي كشف عن الاستثمار الخاص بمبادرة شراكات البحث والابتكار في عملية تحويل مجموعة من الأفكار التي تقدمها الجامعات إلى مجموعة من المنتجات والقيم الاقتصادية، كما أنه أيضاً أشار في تصريحه انه سوف تقوم من أهم الأهداف الخاصة بالمبادرة التي قام وزير التعليم بإطلاقها كمبادرة وطنية هي ربط جميع الجامعات والقطاع الخاص أيضاً والوطني من خلال تمويل مجموعة من الأحداث التي تقدم الكثير من الحلول الخاصة بالتحديات التنموية والصناعة المدعومة من برنامج تنمية القدرات البشرية، وذلك من خلال إنشاء المراكز الخاصة بالبحوث الانتقالية، وأيضاً مراكز ابتكار ريادة الأعمال، وذلك سوف يتم من خلال الفترة المقبلة.

مراكز بحوث انتقالية وابتكار ريادة الأعمال

كما أن الدكتور العقيلي أيضاً أعرب عن الهامش الخاص بافتتاح فعاليات مؤتمر الشركات المستدامة، وذلك في صباح يوم الأربعاء، وذلك الأمر كان تحت عنوان البحث والابتكار نحو اقتصاد مزدهر، وذلك داخل فندق “الريتز كارلتون” داخل عاصمة المملكة الرياض.

وذلك بعد مشاركة 150 من صناع القرار ومجموعة القيادات المحلية والدولية أيضاً، كما بين أيضاً عن ثقته بأن سيكون هناك تعاون بين جميع الجهات والجامعات على تحول الكثير من النتائج الابتكاري والفكري إلى قيم اجتماعية واقتصادية وإنسانية.

مراكز بحوث انتقالية والتعاون المشترك
مراكز بحوث انتقالية والتعاون المشترك

التعاون المشترك بين الجامعات والقطاع الخاص

وأضاف أيضاً أن المؤتمر الخاص بالشراكات المستدامة يعتبر الأول من نوعه الذي يقدم جانب جديد ومميز من الجامعات وهو الجانب الابتكاري والبحث، وأيضاً القدرات البحثية التي توجد داخل الجامعات، وقام بلفت الانتباه أيضاً إلى كون المؤتمر يأتي كمنصة يكون هدفها  التعاون بين جميع الجهات.

وقال: “نريد من القطاعات الخاصة أن تكون موجودة اليوم لتتعرف على قدرات الجامعات والبنية التحتية لديهم، ونتأكد أن يكون بينهم عمل مشترك”.

كما أن وزارة التعليم أيضاً أطلقت مبادرة خاصة بشركات البحث والابتكار والتي تركز على الشركات بين جميع الجامعات والقطاعات التنموية والوطنية، وجميع مراكز الابتكارية، وأيضاً نقل التقنية والمراكز الخاصة بالبحوث الانتقالية، وذلك حتى يتم تحفيز العمل المشترك بين الجامعات والقطاع الخاص، كما ان وكيل وزارة التعليم أيضاً أردف على أنه سوف يتم استثمار في هذه المبادرة على أن يتم تحويل مجموعة كبيرة من الأفكار التي توجد لدى الجامعات إلى القيم الاقتصادية التي تحتاجها ومنتجات فعالة في النظام التعليمي.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *