التخطي إلى المحتوى
رضا حجازي يوضح تفاصيل مسابقة وزارة التربية والتعليم 30 ألف معلم
مسابقة وزارة التربية والتعليم

اهتم الأشخاص بالتساؤل عن مسابقة وزارة التربية والتعليم ، حيث أن هناك مصادر مسؤولة بالوزارة قالت إن توزيع المعلمين في تلك المسابقة 30,000 وظيفة سوف يكون عن طريق المديريات التعليمية بالمحافظات فقط، وليس عن طريق الوزارة، وذلك تبعًا لأولويات كل ادارة تعليمية.

مسابقة وزارة التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قام بالتأكيد على أنه فيما يخص مسابقة وزارة التربية والتعليم 30,000 معلم فإنه توجد 27,000 معلم قد نجحوا بالاختبار وسوف يتم التعاقد معهم، ومن الجدير بالذكر أن الوزارة تقوم باستقبال آخر كشف من الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بشأن مسابقة 30 ألف معلم.

كما تقوم بتدريب المعلمين بالأكاديمية المهنية للمعلمين، والكثير من الجهات الأخرى، ومن ثم تقوم بإرسال الكشوف لكل المديريات على حدة تبعًا للنسبة التي حددتها للمعلمين الجدد، ومن ثم فإن المديريات تقوم بتسكينهم بالمدارس.

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

المعلم من حقه التعيين

توجد مشكلة تواجه وزير التربية والتعليم بتعيين الكثير من المدرسات، إذ أن منهن يكونوا حوامل وبذلك من العسير أن يلتحقوا بالوقت الجاري، لكن في الحقيقة أنه طالما نجح المعلم بالاختبار فإنه من حقه أن يتم تعيينه، لكن يمكن في حالة إن كانت المعلمة التي اجتازت الاختبار بالمسابقة حامل فإن التحاقها بالمدارس يتم تأجيله بوقتٍ لاحق لكنها تبقى محتفظة بحقها بالتعيين.

كما أنه في وقتٍ سابق قام الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة بالاعلان عن الرابط الخاص بالاستعلام عن نتيجة مسابقة 30 الف معلم، إذ أنه أكد أنه من الممكن أن يتم الاستعلام عن النتائج من خلال الانتقال إلى موقع بوابة الوظائف الحكومية.

مسابقة 30 ألف معلم

من الجدير بالذكر أن المتقدمون لمسابقة 30 ألف معلم قد انتهوا من تأدية الاختبارات بوظائف معلم فصل، في يوم الأربعاء الموافق من 14 ديسمبر الماضي 2022م، كما أن المتقدمون من محافظة السويس وكذلك محافظة جنوب سيناء أدوا الاختبارات في اليوم الموافق من 11 ديسمبر الماضي.

كما أن الذين تقدموا للمسابقة من محافظة الإسكندرية أدوا الاختبارات في اليوم الموافق من 12 ديسمبر 2022م، أما محافظة الجيزة أدوا الاختبارات في اليوم الموافق من 13 ديسمبر 2022م، ومحافظة القاهرة كانت في اليوم الأخير من الاختبارات في اليوم الموافق من 14 ديسمبر 2022م.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *