التخطي إلى المحتوى
مكرمة ملكية لمستفيدي حساب المواطن بحد أدنى 600 ريال تنزل للقُدام والجُدد مع راتب ديسمبر/ جمادى الأولى 1444
مكرمة ملكية جديدة لحساب المواطن

بأمر ملكي تقرر صرف مكرمة ملكية جديدة لحساب المواطن تنزل مع راتب شهر ديسمبر هذا الشهر، حيث هذه المكرمة من مقدمة من خادم الحرمين، وهي عبارة عن دعم مالي لمستفيدي حساب المواطن، بل تقرر تقديمها للمواطنين من شهر يونيو الماضي ومستمر تقديمها إلى نهاية العام الميلادي الجاري، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم قيمتها بالتفصيل ولمن يتم تقديمها، بل وكم باقي على نزول إعانة حساب المواطن.. لذا تابعونا.

مكرمة ملكية جديدة لحساب المواطن

وفقًا للأمر الملكي الصادر في شهر يونيو الماضي، يُصرف هذا الشهر راتبين لمستفيدي حساب المواطن، حيث زيادة قيمتها التقريبية كحد أدنى 600 ريال سعودي، حيث زيادة بنسبة 70% على راتب كل مستفيد من الدعم، وقد أمر سموه الكريم بصرف هذا الدعم للمستفيدين كمساندة مالية للمواطنين من أجل مواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار داخل المملكة العربية السعودية، وتأتي قيمة المكرمة الملكية على النحو التالي:

  • زيادة راتب المستفيد الرئيسي من الدعم ليُصبح الراتب من قيمة 382 ريال إلى 720 ريال سعودي.
  • زيادة راتب التابع فوق سن 18 سنة من مبلغ 191 ريال إلى 360 ريال سعودي.
  • زيادة راتب التابع أقل من 18 سنة من مبلغ 115 ريال إلى 215 ريال سعودي.

وبحسبة بسيطة يمكن أن نقول أن الأسرة التي تتكون من زوج وزوجة وتابع أقل من سن 18 سنة زاد راتبها الشهري 600 ريال سعودي، يعني تحصل على مبلغ قيمته 1295 ريال.

متى تنزل المكرمة لمستفيدي حساب المواطن؟

هذا التوجه الكريم الذي أعلن عنه خادم الحرميين الشريفين، كان بمثابة دعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج دعم حساب المواطن، وعلى أساسه يتم صرف راتب المكرمة مع الراتب الشهري في العاشر من كل شهر ميلادي، ومن المفترض أن ينزل الراتب هذا الشهر متبوعًا بالزيادة الملكية في الموعد التالي:

يوم الأحد المقبل موافق يوم 17 جمادى الأولى لعام 1444 | 11 من شهر ديسمبر لعام 2022، يعني ثلاثة أيام على الصرف.

إلى متى يستمر راتب المكرمة الملكية ؟

وضحنا لكم تفاصيل صرف مكرمة ملكية جديدة لحساب المواطن، والتي قيمتها تبدأ من 600 ريال سعودي وتصل إلى أقصى قيمة لها كلما زاد عدد أفراد الأسرة، وبالنسبة لموعد وقف هذه المكرمة، فمن المفترض أن تنتهي مع نهاية العام المالي الجاري 2022، يعني هذا الدعم الإضافي “دعم المكرمة” ينتهي بنهاية العام الجاري 2022.

جوجل نيوز

التعليقات

  1. كيف استفيد من المكرمه ولا أستطيع استجار منزل لأنه من ظمن الشروط العقد الاكتروني وليس وليس لدي ظمان اجتماعي

  2. لا ما ينزلك شي يا نجلا لازم تكونين مستاجره و ترفقين عقد ايجار

  3. صحيح ينزل مكرمه الا حد ذا ا نا الدعم الي يجيني كل شهر ٧٢٠ هل المكرمه فوقه ام لا

  4. أنا متزوج وعندي ابن ويوجد على قرض من بنك الراجحي ينزلون لاي شهري 400 ريال كل شهر لاي العلم زوجتي وابني كلهم موهلين ومعي وينزلون لاي كل شهر 400 ريال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *