التخطي إلى المحتوى
منافس جوجل .. ما هو chatgpt أو الذكاء الاصطناعي وكيف يمكن استغلاله؟
ماهو chatgpt أو الذكاء الإصطناعي

Chatgpt أو ما يعرف بالذكاء الاصطناعي هو موقع إلكتروني يمكنك من خلاله العثور على العديد من المعلومات، وهو يشبه جوجل لكن الأخير يظهر لك نتائج البحث على شكل مقالات أما الذكاء الاصطناعي فيظهرها على شكل أجوبة، ويمكنك التحدث والتواصل معه على شكل محادثة، يتكلم بالعربية والإنجليزية لكن يتقن بشكل كبير الإنجليزية، أما في اللغة العربية فهو يكتب بعض الأخطاء اللغوية.

ماهو chatgpt أو ما يطلق عليه الذكاء الإصطناعي؟

إذا كما قلنا chatgpt هو موقع إلكتروني كبقية المواقع، يمكنك الدخول إليه عبر الموقع الرسمي ثم يمكنك إنشاء حساب بداخله عبر حسابك gmail، يمكنك أيضا إضافة صورتك وبعض المعلومات عنك إن أردت، بعد إنشائك لحساب على هذا الموقع الآن تظهر لك محادثة فارغة، يمكنك أن تبدأها أنت مثلا وتقول “مرحبا” سيجيبك “روبرت ذكي” ويرد عليك “مرحبا! كيف يمكنني مساعدتك؟”، يمكنك الآن أن تطرح عليه أي سؤال خطر ببالك لاحظ محادثتي معه في الصورة تحت.

إذن كما ترى “الروبوت” قال إنه نموذج لغة كبير مدرب من قبل OpenAI، وهذه الأخيرة هي مؤسسة غير ربحية متخصصة في علم الذكاء الإصطناعي الشبيه بالإنسان، تأسست في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2015 من قبل عدد من رجال الأعمال الشهيرين، مثل إيلون ماسك وسام ألتمان، ولديها مقر رئيسي في سان فرانسيسكو وكاليفورنيا، كما أن هذه الشركة لها الكثير من الموظفين في العديد من الدول.

Chatgpt

هل chatgpt حقا يمكنه منافسة جوجل؟

في الوقت الحالي! بالطبع لا فجوجل شركة عملاقة وتملك آلاف العمال والموظفين وكذا المبرمجين والتقنين على أعلى مستوى، وتستقطب خبراء في المجال من جميع دول العالم، لكن في المستقبل كل شيئ ممكنا.

ما الفرق بين جوجل وchatgpt؟

الفرق واضح تماما، فجوجل عندما تبحث مثلا عن “طريقة إنشاء قناة على اليوتيوب”، تظهر لك العديد من النتائج لمقالات مكتوبة يدويا من طرف أصحاب المواقع وأنت تختار أحدها للدخول والبحث عن المعلومة، لكن عبر chatgpt يمكنك الحصول على المعلومة بسرعة، حيث بمجرد أن تسأل هذا السؤال في المحادثة، سيبعث لك الروبوت خطوات إنشاء قناة اليوتيوب والروابط التي تحتاجها وكل شيئ.

كيفية إستغلال chatgpt

أما عن طريقة إستغلال موقع chatgpt فهو عن طريق المحادثة معه والسؤال عن كل ما يحيرك وما تريد معرفته، بشرط أن تكون المدة الزمنية للمعلومة قبل 2021، لأن هذا الموقع معلوماته محدودة عند سنة 2021.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *