منصة مدرستي madrasati رابط تسجيل الدخول للطالب وولي الأمر 1444

منصة مدرستي madrasati رابط تسجيل الدخول للطالب وولي الأمر 1444
المنصة منصتي مدرستي التعليمية

نُرفق رابط تسجيل دخول منصة مدرستي madrasati للطالب وولي الأمر لتسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لمتابعة سير العملية التعليمية عن بعد حال إقرار وزارة التعليم تحويل الدراسة من حضورية إلى عن بُعد عبر منصة مدرستي للطالب، حيث تعتبر منصتي مدرستي هي البديل الأمثل للتعليم الحضوري بالمدارس، ففي حال التحذير من الطقس السيئ من جانب المركز الوطني للأرصاد بإحدى المناطق، فيتم تعليق الدراسة الحضورية وتحويلها إلى منصة مدرستي للتعليم عن بُعد، ومن خلال المقال يمكن الحصول على رابط تسجيل دخول منصة مدرستي التعليمية الرسمي.

منصة مدرستي madrasati

حققت منصة مدرستي نجاحاً كبيراً خلال جائحة كورونا حينما تم تعليق الدراسة الحضورية بالمدارس، لتكون هي إحدى بدائل وزارة التعليم لمتابعة سير العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية، حيث مكنت منصتي المدرسية الوزارة من استمرار الدراسة لطلاب وطالبات مراحل التعليم العام، فهي نظام تعلم إلكتروني تم اعتماده بالمدارس الحكومية.

وقد أطلقت وزارة التعليم منصة مدرستي الصفحة الرئيسية لاستدامة العملية التعليمية الآمنة لمنسوبي التعليم، إلى جانب تحقيق العودة الآمنة للمحافظة على صحة وسلامة الطلاب ومنسوبي المدارس من الهيئتين التعليمية والإدارية، ولم يتوقف الأمر عند إطلاق منصة تعليمية لطلاب التعليم العام (ابتدائي – متوسط – ثانوي)، ولكنها أطلقت أيضاً منصة روضتي لطلاب رياض الأطفال.

ومن جانبها أوضحت طرق التعليم الإلكتروني، فقد يكون تزامني من خلال منصة مدرستي التعليمية والفصول الافتراضية على برنامج مايكروسوفت تيمز، وقد يكون غير تزامني عن طريق الدروس المُسجلة وقنوات عين التعليمية الفضائية والإثراءات والأنشطة التعليمية والوجبات المدرسية، وغيرهم من أدوات التعلم الإلكتروني للمنصة.

رابط منصة مدرستي تسجيل الدخول 1444

يتاح الدخول إلى بوابة التعلم الإلكتروني مدرستي للطالب أو ولي أمره أو للكادر التعليمي من المعلمين والمعلمات لإنجاز كافة المهام الموكلة لكل مستفيد من خدمات منصة مدرستي للتعليم عن من خلال اتباع رابط منصة مدرستي madrasati الرسمي (schools.madrasati.sa)، ثم تسجيل الدخول بإدخال بيانات المستفيد التي تتمثل في اسم المستخدم أو رقم الهوية وكلمة المرور.

منصة مدرستي madrasati رابط تسجيل الدخول للطالب وولي الأمر 1444
المنصة منصتي مدرستي وزارة التعليم

طريقة التسجيل في منصة مدرستي

يتاح تسجيل طالب مستجد في منصة مدرستي التعليمية من خلال التوجه مباشرةً إلى منصة العودة إلى المدارس باتباع رابط منصتي مدرستي المرفق، وبعد الذهاب إلى بوابة العودة للمدارس يتم النقر على تسجيل جديد.

ثم تعبئة البيانات الأساسية التي تتمثل في رقم السجل المدني أو الإقامة للطالب وجوال ولي الأمر، وسيرسل النظام التعليمي رسالة نصية على الجوال المسجل تتضمن رمز التحقق، قم بإدخال الرمز وأنقر على “تحقق”.

وسوف تصلك رسالة نصية تحتوي على بيانات دخول منصة مدرستي للطالب الجديد التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، ويمكن متابعة طريقة التسجيل في منصة مدرستي madrasati من خلال الفيديو التالي:

أدوات مدرستي للتعليم عن بُعد

تشتمل منصتي مدرستي على العديد من الأدوات التعليمية والبرامج التفاعلية التي تم تخصيها من أجل إنشاء فصولاً افتراضية يتم من خلالها عرض الملفات ومشاركتها، وفتح باب التواصل بين المعلمين والطلاب للمناقشة والإجابة على استفسارات الطلاب والطالبات، وتتمثل أدوات مدرستي في التالي:

  • الجدول الدراسي.
  • رصد الحضور والغياب.
  • إعداد الحصة الدراسية.
  • الفصول الافتراضية.
  • الواجبات.
  • الاختبارات.
  • إعلانات المدارس وأنشطتها.
  • التواصل المجتمعي “لوحة النقاش”.
  • مؤشرات الأداء.
  • التقارير.

هذا وقد أصدرت وزارة التعليم تعميماً لكافة الإدارات التعليمية بالمناطق والمحافظات يؤكد على ضرورة تمكين المعلمين والمعلمات من تحضير الدروس عن طريق منصة مدرستي madrasati التعليمية بشكل إلكتروني كبديل عن الإعداد الكتابي، مع مراعاة متابعة تطبيق ما ورد بالتعميم الوزاري من جانب مديري المدارس والمشرفين.

منصة مدرستي تسجيل جديد

يمكن الحصول على حساب منصتي مدرستي لاستخدام البريد الإلكتروني وخدمات أوفيس 365 وماين كرافت التعليمي بالتعليم الأهلي والعالمي من خلال التوجه إلى منصة مدرستي التعليمية من خلال اتباع رابط مدرستي المرفق، ومن ثم اتباع الخطوات الموضحة بالتالي:

  • الدخول إلى منصة العودة إلى المدارس.
  • النقر على تسجيل جديد.
  • كتابة رقم الهوية أو الإقامة ورقم الجوال.
  • إدخال كود التحقق المرسل على الجوال المسجل لولي الأمر.
  • ستصلك رسالة بنجاح التسجيل، ويمكن الحصول على البريد الإلكتروني وأوفيس 365 وماين كرافت التعليمي.
  • عند الدخول لأول مرة على الخدمات، فسوف يطلب النظام تغيير كلمة السر.

منصة مدرستي لولي الأمر

أوضحت وزارة التعليم عام مهام ولي الأمر في التعليم الإلكتروني قبل بدء الدراسة وأثناءها، حيث يتمثل دور أولياء الأمور قبل بدء الدراسة في التحقق من حساب الطالب على منصتي مدرستي وروضتي، ومنصات المدارس الأهلية والعالمية والأجنبية، والتعرف على مصادر التعلم وهم (مدرستي – قنوات عين الفضائية – عين دورس يوتيوب).

والقيام بتصفح منصة العودة للمدارس للإطلاع على محتواها التعليمي، وتوفير البيئة الداعمة للتعليم الإلكتروني، وضبط قنوات عين الفضائية على التلفاز، وتهيئة الأبناء لاستخدام منصة مدرستي للتعليم عن بعد.

يوم التأسيس 1444 وزارة التعليم

تم الإعلان من جانب وزارة التعليم عن صدور تعميماً لجميع الإدارات التعليمية والمدارس بشأن مناسبة يوم التأسيس 2023م، وذلك بناءً على الأمر المكي الكريم الصادر عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود -حفظه الله ورعاه- الذي يقضي بتحديد يوم التأسيس بتاريخ الثاني والعشرون من شهر فبراير من كل عام.

وأوضحت الوزارة في تعميمها الفترة المخصصة للاحتفاء بمناسبة يوم التأسيس لهذا العام، حيث من المقرر أن يبدأ تنفيذ فعاليات يوم التأسيس اعتباراً من يوم الأحد بتاريخ 21 رجب 1444هـ الموافق لتاريخ 12 فبراير 2023م، وتستمر الإدارات التعليمية والمدارس في تنفيذ الفعاليات على مدار الأسبوع لتنتهي يوم الخميس بتاريخ 25 رجب 1444هـ الموافق 16 فبراير 2023م.

وتم التأكيد من جانب الوزارة على إمكانية تحقيق الاستفادة من المحتوى الخاص بيوم التأسيس وتاريخ الدولة السعودية الوارد بالمقررات الدراسية في تنفيذ وتطبيق فعاليات المناسبة التاريخية بالإدارات التعليمية والمدارس، وفي حال عدم وجود المحتوى بالمقرر الدراسي، فيتم رفع المحتوى والفعاليات المراد تنفيذها لوزارة التعليم من أجل اعتمادها قبل التنفيذ في موعدٍ يكون حده الأقصى “الخميس 4 رجب 1444هـ”.

تعليق الدراسة الحضورية

بناءً على التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية بشأن الأحوال الجوية وحالة الطقس يوم الاثنين بتاريخ السادس من شهر فبراير لعام 2023م الموافق لتاريخ الرابع عشر من شهر رجب 1444هـ، فقد تم الإعلان من جانب العديد من الإدارات التعليمية عن تعليق الدراسة الحضورية في المدارس.

وبعد إعلان تعليق الدراسة حضورياً، فقد تم التأكيد على استمرار العملية التعليمية عن طريق منصة مدرستي madrasati التعليمية ومنصة روضتي، ومن يرغب في التعرف على الإدارات التعليمية التي علقت الدراسة بكافة مدارسها ليوم الغد، فيمكنه ذلك من خلال التالي:

  • تعليم تبوك بكافة محافظاتها.
  • تعليم الحدود الشمالية بجميع محافظاتها.
  • إدارة تعليم القريات.
  • مدارس إدارة تعليم الجوف.
  • جامعة الحدود الشمالية بمقر الجامعة بعرعر وفروعها برفحاء وطريف والعويقلية.
  • التدريب التقني بالحدود الشمالية.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *