موعد إجازة المولد النبوي 2021 الكويت وفعاليات الاحتفال بذكري المولد

يبحث الكثير من الناس لمعرفة موعد عطلة المولد النبوي الشريف فقد تم تحديد موعد إجازة المولد النبوي من  خلال ديوان الخدمة المدنية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، فقد صرح بأن موعد إجازة المولد النبوي الشريف لعام 2021 هي يوم الخميس الموافق 21 من أكتوبر والذي يعتبر من الإجازات الرسمية التي يحاسب عليها الموظف بان يأخذ أجره كامل من العمل، في هذا اليوم فقد تم تأجيله من يوم الثلاثاء الى يوم الخميس، ونستعرض لكم عبر موقع مصر مكس موعد إجازة المولد النبوي 2021 الكويت وموعد العطلات الرسمية.

الاحتفال بالمولد النبوي الشريف

إجازة المولد النبوي 2021 الكويت
المولد النبوي 2021 الكويت

فهي ذكرى السنوية عند يوم ميلاد النبي صلى الله عليه وسلم فقد ولد في 12 ربيع الأول من عام الفيل الموافق ليوم الاثنين فيحتفل به المسلمون في كل عام في مثل هذا اليوم، فرحة بمولد النبي محمد صلى الله عليه وسلم

ثم يتم في هذه الذكري إنشاد القصائد لمدح النبي ويتعلم فيها الناس بعض الدروس من سيرته ومن الطقوس المولد النبوي الشريف تقديم بعض من حلوى المولد النبوي والاقبال على شرائها ويمنح الموظفين بدولة الكويت عطلة رسمية في هذا اليوم بمناسبة المولد النبوي فيحتفل جميع المسلمين في كل سنة بذكرى المولد النبوي والذي يوافق 12 من شهر ربيع الأول.

ثم يتم عرض المسلسلات الدينية، ويتكلم المعلمات والمعلمين عن حياة الرسول صلى الله عليه وسلم فتعكس هذه الاحتفالات مشاعرنا تجاه الرسول صلى الله عليه وسلم من حب وفخر برسولنا الكريم، فقد ظلت الاحتفالات من عهد الفاطميين وقد استمر هذا الوقت تعتبر مناسبه دينيه  لأحياء ذكرى أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد ابن عبد الله.

موعد إجازة المولد النبوي 2021 الكويت

فقد جاء المولد النبوي الشريف يوم الثلاثاء الموافق ال 19 من شهر أكتوبر والذي تم ترحيله إلى يوم الخميس، ويتم منح الموظفين إجازة وأن يعود الموظف إلى العمل مره اخرى من يوم الاحد او السبت على حسب أيام العمل الرسمية.

وبذلك صرحت الكويت عن موعد إجازة المولد النبوي الشريف يوم الخميس، ويأخذجميع الموظفين إجازة رسمية من العمل حاصلين فيها علي أجرتهم كامله ليكون يوم اجتماع الأسرة مع بعضهم البعض و يحتفلون بالمولد النبوي الشريف.

ثم يستمر يوم الخميس هو يوم الذكري الفريدة التي يحتفل بها المسلمون بذكري ميلاد النبي صلي الله عليه وسلم، ويتبادل الأفراد في الكويت وجميع الدول الاسلامية التهاني بمناسبة المولد النبوي الشريف.