التخطي إلى المحتوى
المؤسسة العامة للتقاعد تحدد موعد إيداع رواتب المتقاعدين شهر يناير 2023
موعد إيداع رواتب المتقاعدين

موعد إيداع رواتب المتقاعدين وفقاً للنظام التقاعدي بدولة المملكة له يوم محدد في الشهر الميلادي، ويتم الإعلان عن صدور الرواتب حتى يتمكن المتقاعدين من الحصول عليها من خلال الماكينات الآلية في جميع أنحاء البلاد، فما هو موعد إيداع الرواتب شهر يناير  وهل سيتم صرفها في نفس الموعد، وما هي الزيادة الجديدة على الراتب الشهري للمتقاعد، نوافيكم بمزيد من التفاصيل ضمن هذه السطور.

موعد إيداع رواتب المتقاعدين

والمعروف أن إيداع رواتب المتقاعدين هو يوم 25 من الشهر الميلادي، وسيتم صرف الرواتب في الموعد المحدد وهو الخامس والعشرين من شهر يناير 2023 الموافق للثالث من شهر رجب 1444 هجرية ولن يتأجل الموعد لأنه لن يكون مصادفاً ليوم عطلة رسمية، وبالتالي سيتم الصرف يوم الأربعاء القادم.

"<yoastmark

وعلى ذلك يكون متبقي يومين فقط على حصول جميع المتقاعدين على رواتبهم بعد إيداعها في الحسابات المصرفية، ومن ثم يمكنهم القيام بجميع مسؤولياتهم وأعبائهم المادية المؤجلة حتى موعد إيداع الرواتب في المصارف المشاركة في نظام تأمين المعاشات.

الزيادة الجديدة على رواتب المتقاعدين

الزيادة الجديدة على رواتب المتقاعدين
الزيادة الجديدة على رواتب المتقاعدين

صدر أمر ملكي بزيادة رواتب المتقاعدين بقيمة ألفان ريال سعودي كحد أقصى، وينطبق هذا القرار على نظام التقاعد للمدنيين ولا ينطبق على القطاع العسكري، ويتم منح الزيادة بنسب محددة وفق الراتب الأساسي للمعاش والدرجة الوظيفية للمتقاعد، ويتم إضافته على معاش التقاعد عند الإيداع حتى يتمكن المتقاعد من الحصول عليه مع معش التقاعد، وذلك في موعد محدد من كل شهر ميلادي وهو موعد ثابت لا يتغير إلا لو وافق أحد المناسبات أو الأعياد الرسمية، وفي هذه الحالة يتم صرفه قبل الموعد المحدد بيوم أو صرفه في اليوم التالي للموعد المحدد.

متى يتم وقف معاش التقاعد؟

متى يتم وقف معاش التقاعد
متى يتم وقف معاش التقاعد

هناك بعض الحالات التي يتعرض فيها المستفيد لوقف معاش التقاعد وتتضمن هذه الحالات ما يلي:

  • في حالة الحصول على جنسية أخرى غير جنسية المملكة العربية السعودية لا يكون من حق المتقاعد الحصول على معاش التقاعد من المملكة.
  • في حالة العمل في أي من المنظمات الحكومية الأجنبية بدون الحصول على إذن رسمي بذلك يتم وقف معاش التقاعد.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *