موعد اجازة الـ ١٣ يوم وفقا للتقويم الدراسي للسعودية عام 1443

موعد اجازة الـ ١٣ يوم وفقا للتقويم الدراسي للسعودية عام 1443
موعد اجازة الـ ١٣ يوم

أعلنت وزارة التعليم عن موعد اجازة الـ ١٣ يوم، وتعتبر هذه الاجازة من أطول الاجازات خلال العام الدراسي الحالي 1443 حيث يحصل عليها الطلاب بمناسبة عيد الفطر المبارك، وستبدأ يوم 23/9/1443 الموافق 25/4/2022 ميلادياً، وبعد ذلك يعود الطلاب بشكل طبيعي لاستكمال الدراسة يوم 7/10/1443هجرياً، الموافق 8/5/2022 ميلادياً وينتهي الفصل الثالث والعام الدراسي يوم 01/12/1443 الموافق 30/06/2022.

موعد اجازة الـ ١٣ يوم وفقا للتقويم الدراسي الجديد

أفصحت وزارة التعليم في وقت سابق عن عودة الدراسة بشكل حضوري يوم الأحد 23 يناير 2022، وأوضحت الوزارة بالتقويم الدراسي أن أجازة عيد الفطر ستكون بدايتها من يوم 23/9/1443 الموافق 25/4/2022 ميلادياً، ليعود الطلاب لاستكمال الدراسة يوم 7/10/1443هجرياً، الموافق 8/5/2022 ميلادياً أي حصل الطلاب علي اجازة ممتدة الي 13 يوم متواصل.

موعد اجازة الـ ١٣ يوم
موعد اجازة الـ ١٣ يوم

بعد إعلان الوزارة العودة الحضورية بالمدارس، أعلنت الأدلة التشغيلية سواء الإشرافية أو المدرسية المعتمدة، واعتماد عدد 102 مهارة مختلفة لتنمية قدرات الطلاب في مواد العلوم والرياضيات واللغة العربية وتنمية قدراتهم الذهنية، واستمرت الوزارة في وضع البرامج المختلفة بعد أن قررت مسبقا ً بعودة الدراسة حضورياً بالمدارس.

وذلك للعمل علي تعزيز مهارات الطلاب والتركيز على 102 مهارة في المواد المختلفة في العلوم والرياضيات واللغة العربية لمختلف المراحل الدراسية بما يساهم في إرتفاع مستوى الطلاب في التحصيل الدراسي، ودعمهم في مسيرتهم التعليمية، ودفعهم من أجل التعلم والمشاركة في المنافسات والمحافل الدولية.

تهدف تلك المهارات إلى محاولة تأهيل طلاب الصفوف العليا بالمرحلة الابتدائية والصفوف الأولية في الرياضيات من خلال 32 مهارة، ومهارات مادة العلوم ب38 مهارة، ومهارات مواد اللغة بحوالي 32 مهارة، وقد حازت تلك البرامج التنموية على إعجاب الطلاب، وبدأ يتفاعل طلاب وطالبات المرحلة الابتدائية مع المعلمين ضمن برنامج تنمية المهارات الطلابية.

حيث يستخدم المعلمين أحدث الوسائل التعليمية والأساليب التدريبية وتعزيز المهارات الطلابية في القراءة والكتابة، وكيفية رسم الحروف الهجائية المختلفة وجميع الجمل القصيرة، بجانب كيفية التعامل مع الأعداد كتابةً وقراءةً والمقارنة بينها، مع التدريب المستمر على جميع العمليات الحسابية من جمع وطرح وضرب وقسمة.

ينصب تركيز المعلمون والمعلمات في الفصل على كيفية الربط بين التحصيل الدراسي وتنمية المهارات الشخصية للطلاب نفسهم، لتحسين جميع المخرجات الدراسية، ورفع مستوى الأنشطة الإثرائية ضمن برنامج التنمية، بجانب التعرف على المهارات الفردية بين الطلاب نفسهم، من خلال اجراء اختبارات شخصية وتصنيف الطلاب لمجموعات (تحت المتوسط والمتوسط وفوق المتوسط).

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *