التخطي إلى المحتوى
بحسب الخطة الزمنية .. “وزارة التربية والتعليم” توضح موعد اجازة نصف العام 2023
موعد اجازة نصف العام

أعلنت وزارة التعليم عن كل تفاصيل الخطة الزمنية الخاصة بالعام الدراسي الجاري 2023 ومن بينها موعد اجازة نصف العام الذي ينتظره الطلاب وهي إجازة قدرتها وزارة التربية والتعليم المصرية بعدد 15 يوم إجازة متواصلة لا أكثر، تلك الإجازة تبدأ بالطبع بعد انتهاء أداء اختبارات الفصل الدراسي الأول 2022-2023 حيث تبدأ الإجازة من يوم 28 يناير من العام القادم وحتى 9 فبراير، أما عن الامتحانات التى تسبق تلك الإجازة فهي تبدأ اعتبارا من يوم 14 من شهر يناير القادم وذلك لكل المراحل الدراسية في الجمهورية، لتصبح بذلك مدة دراسة الفصل الدراسي الأول الفعلية هي 98 يوما، وذلك عقب حذف العطلات الرسمية والاجازات الاسبوعية ليكون بذلك الفصل الدراسي الأول هو عبارة عن 17 اسبوع فقط.

موعد اجازة نصف العام

تبدأ إجازة منتصف العام من يوم 28 يناير وحتى يوم 9 فبراير أي 15 يوما من الإجازة المتواصلة إجازة منتصف العام عقب أداء امتحانات الفصل الدراسي الأول التي تبدأ من يوم 14 يناير من العام القادم، وبعد انتهاء إجازة الفصل الدراسي الاول وظهور نتيجة الطلاب يبدأ الفصل الدراسي الثاني.

وذلك بحسب الخطة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى لهذا العام حيث قد بدأ الفصل الدراسي مع مطلع شهر أكتوبر الماضى، ومن المقرر أن يبدأ الفصل الدراسي الثاني والأخير في مدارس جمهورية مصر العربية في يوم 11 فبراير.

يستمر الفصل الدراسي الثاني حتى يوم 8 يونيو وبعد ذلك تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني والأخير، حيث من المقرر أن تكون الإمتحانات للفصل الدراسي الثاني اعتبارا من يوم 11 يونيو، وذلك لكل السنوات الدراسية من الابتدائي حتى الثانوي، لينتهي بعد ذلك الفصل الدراسي الثاني وامتحاناته في يوم 8 يوليو.

ليكون بذلك قد حظى الطلاب بعام دراسي بلغ 9 اشهر تقريبا مضمنا فيه الإجازات والعطلات الرسمية والأعياد، وهم ما يعادلوا 35 اسبوع دراسي على مدار العام، ويصبح الفصل الأول بإجمالى 98 يوم دراسي أما الفصل الدراسي الثاني نو 96 يوم دراسي، وسوف تطرح الوزارة جدول العام الجديد بعد ذلك وسنوافيكم به فور صدوره.

وبشأن ما تردد من شائعات عن إلغاء الفصل الدراسي وما شابه فقط أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن أن الفصل الدراسي سيكتمل بشكل طبيعي حتى نهايته بحسب الخطة الموضوعة للعام.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *