استعدادات المملكة لتحديد موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية والشروط اللازمة لدخول أراضي الحجاز

استعدادات المملكة لتحديد موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية والشروط اللازمة لدخول أراضي الحجاز
موعد فتح الطيران السعودي الدولي

موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية من الأمور التي تشغل بال عدد كبير للغاية من المواطنين والعاملين في المملكة العربية السعودية، ويرغبون في التعرف عليها، حتى يتمكنوا من الاستقرار على موعد عودتهم إلى أعمالهم التي استغنوا عنها في الفترة الأخيرة، فهناك عدد كبير من المواطنين الذين ابتعدوا عن عملهم بعد انتشار جائحة فيروس كورونا، بسبب توقف حركة الطيران بعد خروجهم من البلاد على الفور، ولم تعد حتى الآن بسبب الظروف الصحية التي يعيش فيها العالم بأكمله، مما يجعل حكومة المملكة تقوم بتطبيق الكثير من الإجراءات الصارمة لفرض السيطرة على الفيروس والقضاء عليه.

موعد عودة الطيران بين مصر والسعودية

ناشدت المديرية العامة للجوازات في المملكة العربية السعودية جميع المواطنين الوافدين إليها أن يقوموا بالتسجيل سريعاً في تلقي اللقاح من خلال المواقع الإلكترونية، للمساهمة في التسهيل من إجراءات السفر إلى السعودية، والتقليل من مدة الانتظار في منافذ الدخول، مع العلم أن التسجيل متاح للعديد من الفئات ومن بينها: (حاملي جميع أنواع التأشيرات الجديدة، المواطنين من مجلس التعاون الخليجي، جميع المقيمين بالمرافقين لهم)، بالتزامن مع المجهودات الكبيرة التي تبذلها المملكة للحد من خطر انتشار فيروس كورونا المستجد، مع التأكيد على أهمية الالتزام بجميع التدابير الاحترازية والإجراءات الوقائية وقت الانتهاء من إجراءات الدخول.

آخر مستجدات فتح الطيران السعودي الدولي 2022

هناك العديد من الخطوات والشروط الخاصة بالمواطنين المسموح لهم دخول الأراضي السعودية، ومن بينهم ما يلي:

  1. المواطنين الحاصلين على جرعة واحدة على الأقل من التطعيمات المعتمدة من قبل منظمة الصحة العالمية وداخل المملكة العربية السعودية، مع تقديم فحص الـPCR قبل دخول المملكة بـ72 ساعة على الأكثر.
  2. يتم حجز المواطن في الحجر الصحي لمدة خمسة أيام، يقوم خلالهم بإجراء فحص في أولى ساعات الدخول، والآخر في اليوم الخامس حتى تصبح النتيجة سلبية.
  3. الالتزام بجميع أوقات فحوصات فيروس كورونا التي تظهر للمواطن من خلال تطبيق توكلنا، وذلك حتى تصبح نتيجة الفحوصات سلبية في نهاية مدة الحجر الصحي، مع العلم أنه حتى الآن لم يتم تحديد موعد فتح الطيران بين مصر والسعودية، حيث أن مصر التي ما زالت على قائمة الحظر من دخول المملكة.

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *