وزارة الإسكان السعودية تحدد موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر تويتر

وزارة الإسكان السعودية تحدد موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر تويتر
موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر تويتر

يتساءل المواطنون السعوديون عن موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر تويتر، تعمل وزارة الإسكان بالمملكة العربية السعودية على تقديم كافة برامج الدعم والمساعدات للمواطنين السعوديين حيث تقدم برامج ومشاريع تقدم الدعم المادي والإسكان للأفراد الذين يستحقون حقًا هذا الدعم ويستوفون معايير الأهلية، من خلال موقع مصر مكس سنعرف  سنعرف الموعد الذي سيتم فيها إصدار الدعم السكني للمستفيدين.

موعد نزول الدعم السكني لهذا الشهر تويتر

بدأ إيداع مبلغ الدعم السكني في حساب المستفيد  من صباح الثلاثاء الساعة 12 ظهراً الموافق 24/01/2023 وحتى اليوم الخامس بعد خصم الأقساط العقارية.

شروط الحصول على سكن للمطلقات والأرامل

هل الضمان يوفر سكن مجاني؟ سؤال مهم تجدون إجابته، هناك عدة شروط لحق المرأة في دعم السكن، وخاصة المطلقات والأرامل، لذا يمكنك التحقق من رابط منصة حقوق السكن من خلال “سكني”، وفي هذه الحالة:

  • يجب أن يكون قد انقضى ما لا يقل عن عامين بعد الطلاق قبل أن تتمكن من التقدم بطلب للحصول على مساعدة سكنية.
  • كما يجب أن تكون سعودية الجنسية ومقيمة في المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عام.
  • كان عليها أن تكون عاملة أو أن تحصل على راتبها الخاص حتى تكون مؤهلة للحصول على مساعدة الإسكان.
  • يحق للمطلقات والأرامل تملك المساكن إذا لم يكن لديهن أصول أو عقارات بقيمة 5 مليون ريال سعودي.
  • لم يتلق مقدم الطلب دعمًا سكنيًا من قبل.

ما هي أسباب تأخره لفئة معينة؟

تم تصميم برنامج الدعم السكني للسماح لكل أسرة سعودية بامتلاك منزل خاص بها سواء كان مملوكًا أو مستأجرًا، وهناك العديد من الأسر ذات الدخل المنخفض في المملكة العربية السعودية، ومن بينها السؤال المطروح: كيف يمكنني الحصول على منزل مجاني؟ فيما يتعلق بالمستفيدين من الضمان الاجتماعي، سواء كانوا مطورين أو أسرًا قديمة، نعلم اليوم سبب تأجيل دعم الإسكان للمستفيدين إذا لم يصلوا في اليوم الرابع والعشرين،فهذا لا يقلق.

وأوضح الدعم السكني عبر تويتر أنه قبل دفع الراتب وخصم قسط صندوق التطوير العقاري، سيدخل الدعم إلى حساب المستفيد خلال المرحلة التجريبية، وقد يكون هناك تأخير لمدة يومين .

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *