التخطي إلى المحتوى
موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر رجب 1444 ورابط تسجيل جديد ca.gov.sa
حساب المواطن متى ينزل

نوضح موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر بالهجري والميلادي فبراير 2023، حيث يترقب العديد من المتقدمين ممن صدر في شأنهم قرار الأهلية “المنطبق عليهم شروط القبول في برنامج حساب المواطن السعودي” حلول موعد إيداع حساب المواطن في الحسابات البنكية للمؤهلين.

فبعد أن يتم الإعلان عن صدور أهلية حساب المواطن الدفعة الثالثة والستون لشهر فبراير 2023م، فسوف يصبح بإمكان المتقدمين الاستعلام عن الأهلية من خلال تسجيل دخول حساب المواطن البوابة الإلكترونية، ومن ثم الإطلاع على نتيجة الأهلية والاستحقاق، ومن خلال المقال نوفر رابط الدخول على موقع برنامج الدعم الرسمي، بالإضافة إلى إيضاح الساعة كم ينزل حساب المواطن وتاريخ الصرف بالهجري.

موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر رجب 1444

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تاريخ نزول حساب المواطن السعودي في الحسابات البنكية للمؤهلين بالأول من كل شهر ميلادي، وفي حال صادف تاريخ نزول الدعم ليوم الجمعة، فيتم تقديم تاريخ الإيداع يوماً ليصبح إيداع حساب المواطن في الخميس الموافق لتاريخ التاسع من الشهر الميلادي.

بينما في حال مصادفة يوم نزول مستحقات حساب المواطن ليوم السبت، فيتم تأجيل الإيداع لليوم التالي له، ليتم نزول المستحقات مباشرةً في الحساب المصرفي يوم الأحد بتاريخ الحادي عشر من الشهر الميلادي، ويجب على كافة المتقدمين التأكد من صحة رقم الحساب البنكي عند تعبئة بيانات المستفيد.

ووفقاً للموعد المقرر من جانب الموارد البشرية باعتبارها الجهة المسؤولة عن البرنامج، فمن المقرر أن يتم إيداع حساب المواطن الدفعة الـ63 لشهر فبراير 2023م القادم في الموعد الموضح بالتالي:

  • يبدأ حساب المواطن في إيداع دعم الدفعة الـ63 مع بداية الساعات الأولى من صباح يوم الخميس بتاريخ 18 رجب 1444هـ الموافق لتاريخ 9 فبراير 2023م.
موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر جمادي الآخرة 1444 ورابط بوابة الدعم
حساب المواطن متى ينزل

رابط بوابة حساب المواطن تسجيل جديد

بعد الإطلاع على موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر لمعرفة متى ينزل الدعم للمؤهلين، فقد أصبح من الهام الحصول على رابط تسجيل دخول الموقع الرسمي لبرنامج حساب المواطن لتسجيل حساب جديد أو الاستعلام عن أهلية الدفعة الحالية بعد صدورها.

فمن يرغب في التحقق من الأهلية أو تسجيل جديد في حساب المواطن، فيمكنه ذلك من خلال التوجه إلى بوابة حساب المواطن (ca.gov.sa)، ومن ثم تسجل الدخول بتعبئة البيانات الشخصية للمستفيد الأساسي، كما يمكن الدخول على حساب المستفيد من خلال النقر على خيار “بوابة النفاذ الوطني الموحد”، ولكن يشترط أن يكون لدى المستفيد حساباً على منصة ابشر.

حيث سيطلب النظام الإلكتروني تعبئة بيانات حساب ابشر التي تتمثل في اسم المستخدم وكلمة المرور، ومن ثم تعبئة رمز التحقق الظاهر بالصورة، والنقر على تسجيل الدخول، وسيتم إرسال رمز التحقق أو كلمة المرور المؤقتة على الجوال المسجل في ابشر، قم بإدخاله والنقر على دخول، وسيتم التحويل إلى حسابك في بوابة حساب المواطن الإلكترونية.

دخول حساب المواطن

يجب العلم أن برنامج حساب أطلق لأهداف عديدة ومنها تخفيف وطأة الآثار الاقتصادية التي تنتج عن الإصلاحات التي تجريها المملكة ضمن رؤيتها الرشيدة 2030 على المواطن صاحب الدخل المنخفض أو المحدود، وتشجيع الأسر على الترشيد في استهلاك منتجات الطاقة والمياه، والجهة المسؤولة عن البرنامج هي وزارة الموارد البشرية كما هو الحال بالنسبة لبرنامج الضمان الاجتماعي المطور 1444.

وقد أفردت الوزارة لبرنامج حساب المواطن موقعاً إلكترونياً خاص به يتم من خلاله التقديم على حساب أو استعلام الأهلية والاستحقاق، إلى جانب إمكانية التعرف على كافة تفاصيل البرنامج من حيث الضوابط والشروط الخاصة بالاستحقاق، كما يمكن من خلال موقع حساب المواطن الرسمي استخدام حاسبة حساب المواطن التقديرية لمعرفة قيمة الاستحقاق.

الساعة كم ينزل حساب المواطن

تبدأ الموارد البشرية في إيداع مستحقات المستفيدين اعتباراً من الساعات الأولى من صباح اليوم المحدد للصرف وهو العاشر من كل شهر ميلادي، وبناءً على ذلك، فإن حساب المواطن ينزل في الحسابات المصرفية فور حلول الساعة الثانية عشر من صباح اليوم المحدد للإيداع.

ومن يريد تسجيل جديد في حساب المواطن للاستفادة من الدعم الموجه لأصحاب الدخول المتوسطة والضعيفة، فيتاح له ذلك عن طريق الولوج إلى بوابة حساب المواطن باتباع الرابط الرسمي المرفق أعلاه، وعند تعبئة بيانات المتقدم أوجب برنامج حساب المواطن عليه التأكد من إدخال بيانات صحيحة وخاصةً بيانات الدخل الشهري.

بالإضافة إلى ضرورة تسجيل المصدر الصحيح للدخل بما يتوافق مع البيانات الرسمية لدى الجهات الحكومية ذات العلاقة، والهدف من ذلك هو تلاشي تأثر الأهلية وقيمة الاستحقاق من الدعم، حيث يؤثر عدم تسجيل مصدر الدخل الصحيح على أهلية حساب المواطن وقيمة الدعم، ويتاح التعرف على موعد نزول حساب المواطن هذا الشهر رجب 1444 من خلال المقال.

اعتراض حساب المواطن يناير 2023

تم الإعلان من جانب برنامج الدعم الحكومي بتاريخ السادس عشر من شهر يناير الجاري عن بدء بوابة حساب المواطن الإلكترونية في استقبال طلبات الاعتراض على المبالغ المستحقة من الدعم بالدفعة الثانية والستون.

ففي حال عدم رضاء المستفيد بالمبلغ المودع، فيتم التوجه إلى بوابة حساب المواطن لتقديم الاعتراض الآن، ومن يرغب في التواصل مع الدعم الفني لحساب المواطن، فيمكن ذلك الآن من خلال الاتصال على رقم حساب المواطن الموحد أو تقديم طلب عبر خدمة صوتك مسموع الإلكترونية.

إعلان أهلية الدفعة الـ36 ببرنامج حساب المواطن 2023

أعلن برنامج حساب المواطن بشكل رسمي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن صدور نتائج أهلية الدفعة الثالثة والستون من البرنامج اليوم الثلاثاء بتاريخ الرابع والعشرون من شهر يناير 2023م الموافق لتاريخ الثاني من شهر رجب لعام 1444هـ، فمن يريد الاستعلام عن حساب المواطن يمكنه ذلك من خلال الموقع الإلكتروني الآن.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *