هل توجد زيادة جديدة في الضمان الاجتماعي المطور بقيمة 550 ريال سعودي .. وشروط الحصول عليها؟

هل توجد زيادة جديدة في الضمان الاجتماعي المطور؟ سؤال يبحث عن إجابته مستفيدو نظام الضمان الاجتماعي المطور الجديد في المملكة العربية السعودية، وذلك بعد انتشار أنباء تفيد بصدور أمر ملكي بزيادة رواتب الضمان بقيمة 550 ريال سعودي، حيث أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، عن زيادة جديدة برواتب المستفيدين بقيمة 550 ريال سعودي، وجاءت هذه الزيادة لصالح الأشخاص المحولين حديثًا من نظام الضمان الاجتماعي القديم إلى الضمان الاجتماعي المطور، وسوف نعرض لكم في السطور التالية عن كل مايتعلق بالزيادة الجديدة الخاصة بالضمان الاجتماعي.

هل توجد زيادة جديدة في الضمان الاجتماعي المطور

وأعلنت الموارد بأن هناك زيادة بقيمة 550 ريال مقدمة بأمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، كما قامت الوزارة بتنبيه المواطنين بضرورة تسجيل بياناتهم في الضمان الاجتماعي المطورالضمان الاجتماعي المطور، حتى يحصلون على الزيادات الجديدة التي تم الاعلان بالأمر الملكي.

والجدير بالذكر أن الزيادة بالضمان الاجتماعي سوف يحصل عليها الفرد والعائل، ويستفيد منها كل المسجلين ببرنامج الضمان الاجتماعي  الحديث، وجاء ذلك حسب جدول رواتب الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالمملكة السعودية، ومن خلال منصة الدعم والحماية الاجتماعية يمكن حساب الراتب عن طريق الحاسبة التقديرية للضمان الاجتماعي المطور الجديد.

نسبة الزيادة الجديدة بالضمان المطور 1444

فمن المقرر أن يحصل المستفيد الرئيسي بالأسرة العائل على نسبة 20% من راتبه القديم، أما التابع للمستفيد الرئيسي بالأسرة يحصل على نسبة 96% من راتبه القديم، وبالنسبة للعائل فيحصل على دعم نقدي قيمته 1100 ريال سعودي، ويستفيد التابع من مبلغ 550 ريال سعودي بشكل شهري.

 شروط الحصول على الدعم الاضافي بالضمان

ولكي تتمكن من الحصول على الدعم الاضافي للضمان الاجتماعي المطور؛ يجب أن تتوافر بك مجموعة من الشروط، حيث وضعت وزارة الموارد البشرية شروط للحصول على دعم إضافي من الضمان، وتتمثل هذه الشروط في التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • وتكون أسرته ذات دخل محدود أو معدومة الدخل.
  • وينبغي أن يكون غير مسجوناً.
  • وشرط ضروري ألا يكون مقيم في دار الإيواء أو الرعاية الصحية داخل المملكة السعودية.
  • كما يشترط القبول على الوظائف التي تعلن عنها الوزارة اذا كان المتقدم يسمح له بالعمل.
  • عدم غياب المواطن عن المحاضرات الحضورية لمدة أربع دورات على مدار الشهر الواحد، يجب الحضور لكافة التدريبات المعلن عنها.