التخطي إلى المحتوى
هل توجد زيادة جديدة في راتب التقاعد مع بدء صرف نوفمبر 2022؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجـيب
حساب التقاعد للمعلمين

أعلنت الهيئة العامة للتقاعد عن حقيقة زيادة رواتب المتقاعدين في المملكة العربية السعودية لشهر نوفمبر 2022، وهو الأمر الذي أثار الكثير من الفضول بشأن زيادة رواتب المدنيين أو العسكريين، وأعلن مجلس الوزراء عن تعديلات في نظامي المعاشات والتأمينات الاجتماعية، حيث أن مجلس الوزراء السعودي دائمًا ما يكون حريص على وضع القرارات الصائبة والتي تكون في صالح المواطنين، وفي السطور التالية نوضح لكم كافة التفاصيل التي تتعلق برواتب التقاعد.

زيادة راتب التقاعد

وردًا على بعض الشائعان بأن لم يتم تطبيق زيادة جديدة في راتب التقاعد،  وفقًا لمجلس الوزراء السعودي، وقد أعلن المجلس عن تعديلات على المرسوم الملكي السعودي تقضي بأنظمة التقاعد العسكرية والمدنية، حيث يطلب من نائب رئيس مجلس الوزراء العمل على تنفيذ التعديلات الجديدة بموجب مرسوم ملكي عند إجراء تعديلات على المادتين 28 و 38 المتعلقتين بأنظمة التقاعد، فضلاً عن أن المؤسسة تعمل بكامل جهدها من أجل توفير كل سبل التعاون التي يبحث عنه المواطن أو المستفيد من مؤسسة التقاعد.

ما هي التغييرات في نظام التقاعد السعودي الجديد؟

أعلن مجلس وزراء المملكة العربية السعودية عن قرارات جديدة بشأن المادة 38 من نظام التقاعد الوطني والمادة 28 من قانون الجيش، وتشمل التعديلات على نظام التقاعد في المملكة العربية السعودية ما يلي:

  • تسمح التعديلات التي أُدخلت على المادة 38 من القانون المدني للعمال الذين لا يحملون الجنسية السعودية حتى الآن بالحصول على مكافآت محسوبة وفقًا لأحكام المادة 23 من قانون العمل.
  • بالإضافة إلى ذلك، فإن تعديل المادة 28 “القوات المسلحة” يتطلب من أفراد القوات المسلحة الذين فقدوا الجنسية السعودية الحصول على مكافأة محسوبة وفقًا لأحكام المادتين 9 و 10 من النظام.
هل توجد زيادة جديدة في راتب التقاعد مع بدء صرف شهر نوفمبر 2022؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجـيب
هل توجد زيادة جديدة في راتب التقاعد مع بدء صرف شهر نوفمبر 2022؟ المؤسسة العامة للتقاعد تُجـيب

قرارات مجلس الوزراء للمتقاعدين المدنيين والعسكريين

طرح مجلس وزراء المملكة العربية السعودية عدة قرارات جديدة أهمها:

  • تعديلات تنص على تبادل الخبرات بين أنظمة المعاشات العسكرية والمدنية.
  • تعديلات جديدة على وشك أن تدخل على نظام التأمين الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.
  • تم اقتراح تعديلات جديدة على المادتين 28 و 38 ويهدف هذا في المقام الأول إلى إفادة المتقاعدين السعوديين، سواء كانوا مدنيين أو عسكريين.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *