آخر أخبار وزارة التعليم خلال خمس دقائق فقط ليوم الثلاثاء

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الثلاثاء حيث تم نشر العديد من الأخبار المهمة لجميع الطلاب الذين يقومون بالحضور داخل المدارس، وحرصنا اليوم خلال هذا المقال على وضع جميع الأخبار بشكل ملخص حتى تتمكن من الحصول على المعلومة الكاملة في أقل وقت ممكن، لذلك تابع التفاصيل عبر هذه الفقرات التالية.

منصة مدرستي التعليمية

عملت اليوم منصة مدرستي التعليمية على القيام بالإعلان عن خدمة هامة للمعلمين والمعلمات، حيث أصبح بإمكانهم استخدام خدمة الدروس الغير متزامنة وهذا لكي يتم العمل على قضاء أكثر وقت ممكن في التطبيقات والأنشطة التربوية حتى يتم تنمي المهارات وجعلها مهارات مميزة بالنسبة لكل طالب داخل حدود المملكة.

طريقة تضمن حضور الطلاب

حرصت وزارة التعليم على القيام بوضع خطة تعليمية مميزة، لكي يتمكن الطلاب من الحضور داخل الحجر الدراسية بل والزيادة من نسبة التركيز إذا قاموا بالحضور بشكل يومي بعدما ألغيت نظام المجموعات الذي تم الاستعانة به مع أول العام الدراسي الحالي من أجل وضع مسافات وحدود، وقامت الوزارة بعمل الآتي:

  • عمل على إسناد بعض الحصص الدراسية للشخصيات المتفرغة داخل المدرسة منهم (المدير، الوكيل، الموجه الطلابي، مشرف النشاط) وهذا إذا لزم الأمر.
  • رفع عدد نصاب الحصص إلى 24 حصة دراسية، والعمل على زيادة اليوم الدراسي.
  • القيام بتقسيم الدوام المدرسي إلى فترتين صباحي ومسائي.

نائب وزير التعليم

عمل اليوم نائب وزير التعليم على التحدث مع الجامعات وقام بافتتاح ورشة عمل خاصة بالبرامج التطبيقية والشهادات الاحترافية داخل الكليات التطبيقية، وهذا من اجل العمل على بث روح وأهمية تجويد المخرجات، وهذا لكي يتلاءم الطلاب الجامعين مع ظروف سوق العمل المقبلين عليه.

الموسيقى في مدارس المملكة

صدر اليوم خبر على لسان أحد الصفح السعودية الهامة أن المملكة في طريقها للدخول في عصر التعليم بخاصية الموسيقى، وهذا من أجل تسهيل المواد والحصص على جميع الطلاب، ونحن في انتظار هذه الخاصية التي سيعلن عنها بشكل رسمي بالتأكيد في القريب العاجل.

كما سيتم العمل على استحداث كافة المناهج والمقررات الموسيقية من أول صف رياض الأطفال حتى الصف الثانوي، وأكدوا أن حوالي 6 مليون طالب وطالبة سيستفيد من هذا النهج الجديد الخاص بالتعليم.

تأجيل اختبارات الرخصة المهنية

بما أن يوم التأسيس أصبح من الإجازات الرسمية التي حرصت المملكة على القيام بالإعلان عنه خلال الشهر الماضي بأمر ملكي، فتم العمل على نقل موعد اختبارات الرخصة المهنية من يوم 22/2/2022 إلى يوم الأحد الموافق 27/2/2022م.