آخر أخبار وزارة التعليم في يوم الأحد أهمها طلب اعتراض على درجة الرخصة المهنية وموعد المعرض الدولي للتعليم

إليكم الآن آخر أخبار وزارة التعليم اليوم الأحد حيث سنحرص على القيام بإعطائك الجديد حول الذي دار في العملية التعليمية اليوم بعدما قام الطلاب والمعلمين بالحصول على الإجازة الرسمية الخاصة بهم لعيد الفطر المبارك، ولنتعرف الآن على كامل تفاصيل ما حدث اليوم خلال خمس دقائق فقط، فتعرف الآن على المزيد.

المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم 2022

حرصت وزارة التعليم اليوم على الإعلان عن المؤتمر والمعرض الدولي للتعليم سيقام داخل مدينة الرياض خلال يوم 8 إلى 11 مايو لعام 2022م، وسيتم وضعه فيه أحدث التقنيات العلمية المبتكرة، وإعطاء الحلول التعليمية المرجو بها، وهذا جاء داخل إطار عالمي وتبادل الخبرات مع مختصين مع أكثر من 253 جهة دولية ومحلية.

خطوات التظلم للرخصة المهنية للمعلمين

يمكنك الآن أن تقوم بتقديم طلب اعتراض على درجة قياس من خلال هيئة تقويم التعليم والتدريب، وإليك الآن كامل التفاصيل عبر الخطوات التالية:

  • أحرص على الذهاب إلى البوابة الإلكترونية للهيئة عبر هذا الرابط support.etec.gov.sa.
  • تقوم بتسجيل الدخول، وبعد ذلك تبدأ في اختيار خدمات الأفراد ومنها تقوم بالنفاذ إلى دعم المختبرين.
  • يجب أن تقوم بوضع رقم الهوية الوطنية، تصل إليك رسالة بها كود أحرص على إدخالها في النافذة المطلوبة، وبعد ذلك أحرص على تصوير الدرجات الخاصة بك وأحرص على وضعها في المكان المخصص لها.
  • يحرص القائمين على الموقع بتلقي طلب الاعتراض وسيكون قيد التنفيذ، بل وسيصل لك رسالة برقم الطلب لتسهيل عملية الاستعلام عن طلب الاعتراض بعد ذلك.

تطوير البنية التحتية للتعليم

حرصت وزارة التعليم على القيام بالإعلان أنهم حريصين على تطوير البنية التحتية للتعليم من ناحية الدراسة عن بعد أو عن طريق الإنترنت، وهذا لأنهم حريصين على الاستعانة بالتعليم المدمج الذي لقى رواج كبير للغاية مع الطلاب وأولياء الأمور في الآونة الأخيرة.

كما يحرص القائمين على العملية التعليمية على القيام بتطوير التعليم الإلكتروني، عبر القيام بتحديث التطبيقات الجديدة بالإضافة إلى وضع خدمات مستحدثة تساعد الطالب والمعلم وولي الأمر العمل على استخدامها بكل بساطة حتى تستطيع العمل على جعل الطالب هو العامل الرئيسي في العملية التعليمية، بحيث يكون هو الدائرة الكبرى التي يجب أن تكون عليه التعليم.