آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الثلاثاء فقط في خمس دقائق

إليك الآن آخر أخبار وزارة التعليم ليوم الثلاثاء حيث حرص الوزير اليوم والمعنين بالوزارة على التحدث عن حال المتغيبين من الاختبارات النهائية والأنشطة التي ستشارك بها وزارة التعليم مع الطلاب بالإضافة إلى حفلات التكريم الخاصة بالمانحين داخل مجالات الشراكة، بل وهناك العديد من الأخبار والقرارات الأخرى التي تم العمل على اتخاذها اليوم حتى يتمكن الطلاب أولياء الأمور من التعرف عليها بسهولة دون أن يأخذوا مجهود كبير للبحث فتعرف على التفاصيل.

حفل تكريم المانحين في مجالات الشركة المجتمعية

حرصت وزارة التعليم اليوم بالإعلان أن وزير التعليم سيحرص على رعاية حفلة هامة خاصة بتكريم المانحين لجميع مجالات الشراكة المجتمعية داخل العملية التعليمية، وحرص على القيام بهذا الأمر نظرًا للمجهودات الكبرى التي حرصوا على بذلها لتكون العملية التعليمية بهذا الشكل.

كتب الفصل الدراسي الثالث

تم اليوم العمل على ترحيل كتب الفصل الدراسي الثالث لجميع المكاتب التعليمية والمدارس الحكومية منها والخاصة والأجنبية، وهذا لكي تتمكن جميع المدارس من الاستعداد حتى يتمكنوا من تقديمها لجميع الطلاب في بداية الفصل القادم.

اختبارات الفترة الثانية

يجب أن يعلم جميع الطلاب أن اختبارات الفترة الثانية ستكون على جميع الصفوف الدراسية وستستمر لمدة سبع أيام كاملة، وعلى جميع الطلاب أن يعلموا أن الاختبارات ستقام خلال اليوم الدراسي، أو يمكنهم الدخول عبر منصة مدرستي لتأدية الاختبارات عن بعد إذا كنت تريد تأدية الاختبارات في الفترة المسائية.

تصريحات متحدثة وزارة التعليم

حرصت متحدثة وزارة التعليم على التحدث حور تأدية الاختبارات النهائية لهذا الفصل الدراسي حيث ستكون لجميع الطلاب بشكل حضوري حتى الحالات التي تقوم في الوقت الحالي بالدراسة عن بعد، لكن إذا تغيب الطالب عن موعد الاختبار النهائي لأي أسباب صحية أو أحد ظروف قهرية سيتمكن الطالب من إعادة الاختبار مرة ثانية “بشكل حضوري” في بداية الفصل الدراسي الثالث.

تخيير الطالب الراسب

حرصت وزارة التعليم على القيام بتخيير الطالب الذي رسب في أحد المقررات وهو في المرحلة الثانوية بين إذا ما كان يرد العمل على إعادة المقرر أو المادة مرة أخرى أو القيام بحملها دون القيام بدراستها خلال عامه الدراسي، وهذا يعد من الأنظمة المميزة التي تعمل على جعل الطالب هو المركز الرئيسي في العملية التعليمية من أجل جعله يتحمل مسؤولية نفسه بنفسه.