آخر أخبار وكالة تعليق الدراسة في العملية التعليمية اليوم في خمس دقائق

نحرص اليوم على القيام بعرض كافة الأحداث التي حدثت في النظام التعليمي لدى المعلمين والطلاب نقلاً عن وكالة تعليق الدراسة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، حتى يتعرف كافة المهتمين بالعملية التعليمية على كل جديد خلال خمس دقائق فقط، لذلك تابع معنا آخر الأخبار.

مسار التطوير المهني التعليمي

حرصت وكالة تعليق الدراسة على القيام بنقل خبر من منصة مدرستي أن اليوم سيكون أول يوم تعليمي افتراضي، حيث سيتم العمل على عرض الكثير من اللقاءات التعليمية في يوم التعليم ل عام2021.

حتى يتم العمل على المباحثة بين مسار التطوير المهني التعليمي التابع لجميع الشاغلين للوظائف التعليمية، ويمكنك لأي شخص الحضور عبر الدخول على مايكروسوفت تيمز عبر هذا الرابط ويأتي هذا الحدث الافتراضي ضمن العديد من الأحداث الافتراضية القادمة في سلسلة اللقاءات التي تم إعدادها من قبل الوزارة لكافة العاملين بها.

التوقيت الشتوي في المدارس

بدأ اليوم التوقيت الشتوي في المدارس لمرحلتي المتوسط والثانوية الذي تم الإعلان في أول الفصل الدراسي الثاني أن كلا المرحلتين سيقومون بالحضور إلى المدرسة مع وجود استثناءات للطلاب الغير مكتمل جرعة التلقيح أو المشتبه بإصابتهم، بالإضافة إلى الطلاب المنتسبين.

منصة مدرستي

يستطيع كل معلم ومعلمة الآن أن يقوموا بزيارة منصة العودة للمدرسة عبر هذا الرابط backtoschool.sa وهذا لكي يتمكنوا من التعرف على العديد من الأسئلة الإثرائية التي تجعل الحصيلة العلمية لكافة الطلاب في ازدياد على الدوام، حيث توجد في هذه المنصة العديد من الأسئلة حيث يستطيع المعلم الاستعانة بها حتى يتمكن من دمجها داخل الاختبارات الصفية والواجبات المنزلية، لذلك يجب أن يتمكن المعلمين من التعرف على آلية تشغيل والحصول على هذه الأسئلة على الفور.

مدارس المنطقة الشرقية

حرصت مدارس المنطقة الشرفية اليوم خلال اليوم الدراسي إرسال العديد من الرسائل النصية SMS لجميع أولياء الأمور في المنطقة تفيد أنه سيتم إلغاء نظام المجموعات Aو B داخل المنطقة وستتمكن مدارس المنطقة الشرقية بالعمل بكامل طاقتها الاستعابية منذ اليوم، وهذا القرار تم تنفيذه بالتأكيد على الصف المتوسط والصف الثانوي.