آلية الاختبارات النهائية عن بعد أم حضوري للمرحلة المتوسطة 1443

أعلنت وزارة التعليم السعودية آلية الاختبارات النهائية 1443 لمختلف المراحل التعليمية في المدارس الحكومية والأهلية بالمملكة العربية السعودية، بعد تحديد موعد اختبارات الفصل الدراسي الأول ١٤٤٣ ونظام الحضور الفعلي لطلاب المرحلة المتوسطة والثانوية، بينما تجرى اختبارات الفصل الدراسي الأول لطلاب المرحلة الابتدائية عن بعد عبر منصة مدرستي، كما أشارت التعليم السعودية إلى أنه سيتم حضور الطلاب والطالبات الحاصلين على جرعتين اللقاح فقط، بينما تجرى الاختبارات عن بعد لغير الحاصلين على اللقاح ولمن هم أقل من 12 عام.

مواعيد الاختبارات النهائية 1443

حددت التعليم السعودية موعد الاختبارات النهائية 1443 للمرحلة المتوسطة، وذلك لكلا من الاختبارات الشفوية والكتابية كالتالي:

  • تبدأ اختبارات الفصل الدراسي الأول النهائية للمرحلة المتوسطة ١٤٤٣ يوم الأربعاء الموافق ١٢ ربيع الآخر ١٤٤٣ هجرية.
  • تجرى الاختبارات الشفوية ١٤٤٣ للمرحلة المتوسطة خلال ثلاث أيام ابتداء من يوم الأحد الموافق ٩ ربيع الآخر ١٤٤٣ هجرية.
  • آلية الاختبارات الشفوية للمرحلة المتوسطة ١٤٤٣ عن بعد عبر الموقع الإلكتروني.
  • يتم تقديم البحوث والتقارير بدلا من الاختبارات العملية.

آلية الاختبارات النهائية ١٤٤٣ للمرحلة المتوسطة

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن آلية الاختبارات النهائية لمراحل التعليم المختلفة بجميع المدارس الحكومية والأهلية والعالمية والأجنبية كالتالي:

  1. سيتم إجراء الاختبارات النهائية ١٤٤٣ للمرحلة المتوسطة والثانوية بنظام حضوري، لجميع الطلاب والطالبات الذين سبق لهم أخذ جرعتين لقاح الفيروس المستجد.
  2. يستثنى من الاختبارات النهائية ١٤٤٣ حضوري الطلاب والطالبات الذين يتجاوز أعمارهم 12 عام، ولم يأخذ لقاح كورونا.
  3. الاختبارات النهائية 1443 عن بعد لطلاب المرحلة الابتدائية فقط، لمن لا يتجاوز أعمارهم 12 عام.
  4. تجرى الاختبارات النهائية عن بعد عبر منصة مدرستي، المنصات التعليمية لوزارة التعليم السعودية.

الاختبارات النهائية 1443 عن بعد أو حضوري

هذا هو السؤال الأكثر بحثا من قبل الطلاب والطالبات وأولياء الأمور بمختلف أنحاء المملكة العربية السعودية خلال الساعات الماضية، ولم يتم إصدار قرار مؤكد حتى الآن من وزارة التعليم السعودية.

وما تم طرحه أعلاه هو توقع المعلمين في المدارس السعودية وفقا لآلية الدراسة ١٤٤٣ السعودية الفصل الدراسي الأول، في حين إعلان نظام الاختبارات النهائية 1443 المعتمد من قبل وزارة التعليم السعودية.

آلية توزيع الدرجات للاختبارات النهائية

أعلنت التعليم السعودية عن لائحة تقويم الطالب ١٤٤٣، والتي تحتوي على توزيع درجات المواد المدرسة، لكلا من الصف الأول والثاني والثالث المتوسط، وذلك وفقا للجدول المرفق في الصور التالية.