آلية تسجيل الغارمين في منصة فرجت وزارة الداخلية وشروط التسجيل 1443هـ

آلية تسجيل الغارمين في منصة فرجت التابعة لوزارة الداخلية السعودية من خلال منصة أبشر وخدمات المديرية العامة للسجو،ن وهي واحدة من القطاعات العديدة التي تقدم لهم منصة أبشر الخدمات الخاصة بهم والتي لها علاقة مباشرة بالأفراد، وخاصة الغارمين ممن تراكمت عليهم الديون ويبحثون عن وسائل لسداد هذه الديون وقد تم حبسهم نتيجة لذلك، ولا يجدون سوى سؤال القادرين على مساعدتهم في سداد هذه الديون، ومن خلال الخدمة التي وفرتها وزارة الداخلية السعودية يتم إدراج اسماء السجناء الغارمين بشروط سوف نتعرف عليها، ويتمكن الأفراد من القادرين من الدخول على منصة أبشر من أجل مساعدة تلك الفئة في سداد دينها، سوف نتعرف على الخطوات والشروط في التالي.

آلية تسجيل الغارمين في منصة فرجت

يتم تسجيل الغارمين على منصة أبشر وزارة  الداخلية من خلال مديرية السجون والتي تعمل على توفير الأسماء التي تخص الغارمين لكي يتمكن القادرين من رجال الأعمال والافراد من تقديم المساعدة في سداد هذه الديون. سواء كان الغارمين من المواطنين أو الوافدين، ولكن لابد من توافر مجموعة من الشروط والتي نتعر فعليها بعد معرفة آلية الدخول لسداد الديون على منصة أبشر.

  • يتم الدخول على حساب الفرد على منصة أبشر المسجل والمفعل بالاسم وكلمة المرور.
  • يتم اختيار مديرية السجون ومنها خدمة فرجت عبر خدماتي والخدمات العامة.
  • يتم الضغط على فرجت وتعبئة البيانات المطلوبة.
  • لا يشترط إظهار اسم السجين اثناء الخدمة.
  • يستفيد من هذه الخدمة المواطن والمقيم الذي لديه حساب مفعل على منصة أبشر.

شروط التسجيل في منصة فرجت للغارمين

التسجيل في منصة فرجت لسداد ديون الغارمين من الأمور الهامة التي تساعد على فك كرب الاسر الغارمة وعودة عائلها خاصة مع المناسبات مثل موسم الحج وعيد الأضحى ولكن تم وضع ضوابط لذلك من خلال وزارة الداخلية ومنها:

  • لابد أن يتم تسجيل اسماء السجناء الغارمين فقط في القضايا المالية سواء للأفراد أو الشركات.
  • لا يكون الغارم مدينا للدولة أو ترتبط الديون بجريمة جنائية.
  • لابد من تواجد السجين في السجون السعودية وقت التقديم في فرجت.
  • في حال ارتبطت الديون بالمخالفات المرورية لا يعتد بها أو بقضايا شخصية مثل إصدار الشيكات.
آلية تسجيل الغارمين في منصة فرجت
آلية تسجيل الغارمين في منصة فرجت

التحقق من فاتورة فرجت

يتم التحقق من صدور فواتير الغارمين في منصة فرجت عن طريق رقم الفاتورة ومن خلال حساب المستفيد وهي من الخدمات التي وفترها المنصة للتسهيل على القادرين في سداد ديون الغارمين والتحقق منها ويتم ذلك من خلال الدخول على الحساب، اختيار خدمة فرجت المتوفرة في الصفحة الرئيسية. اختيار التحقق من الفاتورة. إدخال رقم فاتورة السداد ونقل رمز التحقق. الضغط على بحث.