أجازة الترم الثاني في المدارس السعودية وموعدها 1443هـ

أجازة الترم الثاني في المدارس الحكومية والأهلية التي تأتي بعد الانتهاء من اختبارات الفصل الدراسي الثاني التي تبدأ يوم الثاني من شهر شعبان 1443هـ ، وتقوم المملكة بمنح الطلبة أجازة بين كل فصل دراسي وآخر مع اعتماد نظام الثلاث فصول في العام الدراسي الحالي، كما تم منح الطلبة مجموعة من الأجازات أثناء الدراسة تعرف بالأجازات المطولة التي تمنح للطلبة من أجل إعادة شحذ الهمم مرة أخرى والعودة إلى الدراسة والتحصيل بهمة ونشاط، وتأتي أجازة الترم الثاني خلال الأيام القادمة وسوف نتعرف على موعدها.

أجازة الترم الثاني في المدارس السعودية

يبدأ الطلبة في المملكة في الدخول في الاختبارات النهائية للترم الثاني أو الفصل الدراسي الثاني في الثاني من شهر شعبان الموافق يوم الخامس من شهر مارس، ويحصل الطلبة بعد الانتهاء من الاختبارات على أجازة الفصل الدراسي الثاني والتي تبدا يوم العاشر من شهر مارس. وتستمر الأجازة لهذا الترم لمدة عشرة أيام كمالة ثم تكون العودة يوم العشرين من شهر مارس السابع عشر من شهر شعبان 1443هـ.

الفصل الدراسي الثالث في المملكة

  • اعتمدت وزارة التعليم نظام الثلاث فصول لهذا العام لذلك لا تعتبر أجازة الترم الثاني هي نهاية العام بل تستمر الدراسة ويدخل الطلبة في الفصل الدراسي الثالث يوم العشرين من شهر مارس.
  • تستمر الدراسة في هذا الترم لمدة 13 أسبوع يحصل فيها الطلبة على أجازة عيد الفطر وأجازتين مطولتين، يتبعها اختباارت نهاية العام التي تنتهي مع نهاية شهر يونيو 2022 ويحصل الطلبة على أجازة نهاية العام.
  • قامت المملكة بالعمل على توفير السلامة للطلبة من خلال تطوير العملية التعليمية وتطوير المناهج الدراسية خلال العام الدراسي الحالي كما منحت الطلبة التعليم المزدوج بين نظام الحضور والتعليم الإلكتروني.
أجازة الترم الثاني في المدارس السعودية
أجازة الترم الثاني في المدارس السعودية

اختبارات الترم الثاني بنظام الحضور

اعتمدت وزارة التعليم الاختبارات النهائية الخاصة بالترم الثاني لتكون بنظام الحضور لكافة المراحل الدراسية وحتى عمر الثانية عشر، بينما يتم اختبار الطلبة الأقل من الثانية عشر عن طريق الاختبارات الإلكترونية. كما اعلنت الوزارة عن خصم الدرجات الخاصة بالغياب للطالب الذي لم يلتزم بالحضور في المدرسة. واكدت الوزارة على أهمية حضور الطلبة المحصنين فقط إلى الاختبارات النهائية للترم الثاني.