التخطي إلى المحتوى
أخبار السعودية في موجز قصير شامل الثلاثاء 17 مايو 2022
 اخبار السعودية اليوم 

في الساعات القليلة الماضية تم الكشف عن العديد من اخبار السعودية اليوم المُرتبطة بالأحداث المحلية، والعربية، وكذلك الرياضية، والتي من أهمها أن المملكة العربية السعودية من الدول المُتقدمة في التعليم، حيث أنها حصلت على المركز السابع عشر في العالم، كما يوجد نبأً هام وعاجل تم طرحه من قبل وزير الطاقة، يُفيد بأن المملكة العربية السعودية تُخطط لإنتاج نحو ١٣.٤ مليون برميل نفط بشكل يومي عند مطلع ٢٠٢٧م، وإليكم سرد تلك الأنباء بالتفصيل.

 اخبار السعودية اليوم 

من ضمن الاحداث في السعودية اليوم أيضًا، أن شركة نيوم السعودية التي تتبع صندوق الاستثمارات العامة أن مدينة نيوم تُعتبر منطقة اقتصادية خاصة، وهي خاضعة لسيادة وأنظمة الدولة السعودية، كما أن الذي ينطبق على غيرها من المناطق السعودية المختلفة سوف ينطبق عليها أيضًا، خاصًة في الأمور المتعلقة بالأمن والدفاع وحماية الحدود.

المملكة تتقدم إلى المركز ١٧ عالميًا

أعلنت صُحف سعودية مختلفة  عن المملكة العربية السعودية وريادته بشكل عالمي في مجال الأبحاث العلمية، حيث أن الدولة حققت المركز السابع عشر في مجال الاستشهاد بمخرجاته البحثية، وفق تصنيف سيماغو ٢٠٢١ الذي تم الإعلان عنه في الآونة الأخيرة، وذلك مقارنة بالمرتبة الواحد والعشرين لعام ٢٠٢٠.

بالإضافة إلى المركز السادس والعشرين في عام ٢٠١٨ في نفس المجال، كما يرجع الفضل بعد الله عز وجل إلى صُناع العِلم وكذلك وزارة التعليم السعودية وما تقوم به من عظيم المجهودات، حيث تدعيم أعضاء هيئة التدريس والباحثين وتشجيع جودة البحث العلمي.

عضو بالشورى يطالب هيئة المنشآت 

كما يوجد أنباء عن مطالبة عضو مجلس الشورى الدكتور: صالح الشمراني، الهيئة العامة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، بمراعاة رفع توظيف المواطنين السعوديين والسعوديات أيضًا في كافة المنشآت بأنواعها المختلفة بنسب أكبر والذي يتناسب مع الدعم الحكومي الضخم.

الدفاع المدني يحذر من ترك خمس أشياء داخل سياراتك

قام الدفاع المدني بالتحذير من أغراض موجودة في السيارة يمكن انفجارها بسبب الارتفاع الشديد في درجة الحرارة.

القبض على مواطنين قاموا بسرقة

لحِقت شرطة منطقة عسير، بعض المواطنين الذين قاموا بسرقة أشياء من داخل بيت في محافظة خميس مشيط، وقد تم إرجاعها بنجاح.

جوجل نيوز

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *