أسعار البنزين في السعودية عن شهر مارس 2022 وفقًا لتحديث شركة أرامكو الجديد

تتفوق أسعار البنزين في مارس 2022 حاليًا على جميع محركات البحث في المملكة العربية السعودية. تقوم شركة النفط العملاقة أرامكو بتحديث أسعار البنزين كل شهر حيث تتغير أسعار البنزين باستمرار بسبب مجموعة متنوعة من العوامل، وإنه عامل ومن المتوقع أن ترتفع أسعار البنزين في المملكة بشكل كبير هذا الشهر، ويرجع ذلك إلى ارتفاع أسعار النفط العالمية بعد أزمة المملكة الروسية والأوكرانية الأخيرة.

أسعار البنزين في السعودية لشهر مارس 2022

مع فحص أرامكو السعودية لأسعار البنزين كل شهر، سيصدر بيان رسمي في العاشر من كل شهر في التقويم الميلادي للإعلان عن أسعار البنزين الجديدة، وستكون صالحة في جميع محطات الوقود من صباح اليوم الحادي عشر القادم في المملكة العربية السعودية والجميع ينتظرون معرفة السعر الجديد، ويأتي ذلك في سياق الأزمة الأخيرة التي اندلعت بين روسيا وأوكرانيا، والتي كان لها تأثير كبير على السوق العالمية.

أسعار البنزين لشهر مارس في السعودية

ستعلن أرامكو عن أسعار جديدة للبنزين في المملكة العربية السعودية يوم الخميس 10 مارس 2022. سيعقد مؤتمر صحفي هناك الساعة 10 مساء، وسوف نعلن عن سعر جديد. سيتم الإعلان عن تلك التي سيتم تطبيقها من اليوم التالي. حتى الآن، لم يتم الإعلان عن أي شيء. سعر البنزين الجديد في المملكة، لكن توقعات أسعار البنزين في المملكة لشهر مارس:

  • سعر 91 لتر بنزين حوالي 2:18 ريال سعودي.
  • سعر لتر واحد من 95 بنزين حوالي 2:33 ريال سعودي.
  • سعر 1 لتر كيروسين 0.70 ريال سعودي.
  • سعر 1 لتر من غاز البترول المسال حوالي 0.75 ريال سعودي.
  • سعر 1 لتر من وقود الديزل 0.63 ريال.
أسعار البنزين في السعودية عن شهر مارس 2022 وفقًا لتحديث شركة أرامكو الجديد
أسعار البنزين في السعودية عن شهر مارس 2022 وفقًا لتحديث شركة أرامكو الجديد

شركة أرامكو السعودية

من المرجح أن تقود شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو شركة آبل الأمريكية العملاقة للإلكترونيات لتصبح أكبر شركة في العالم من حيث القيمة السوقية، وفي غضون ذلك، انخفض سهم شركة آبل، التي تصنع هاتف آيفون الذكي الشهير، بنسبة 9٪ هذا العام، بالنظر إلى المبيعات القوية في سوق الأسهم الأمريكية وسط المخاطر الجيوسياسية المرتبطة بغزو روسيا لأوكرانيا، هذا وقد قالت بلومبرج إن أرامكو لا تزال أقل بنسبة 10٪ من آبل، لكن الارتفاع الحالي لأرامكو في أسعار النفط بسبب العقوبات المفروضة على قطاع النفط الروسي أدى إلى رئيس محقق أرامكو، ماجن السديري، تواصل أسعار الأسهم النمو لتصبح رقم واحد كأكبر شركة في القيمة السوقية.