أسعار البيض اليوم في مصر الثلاثاء 27/7/2021

البيض من أكثر السلع الغذائية التي يتم سحبها من الأسواق بسرعة، لذلك يختلف كل يوم سعره عن اليوم الذي قبله، تابع معنا وتعرف على سعر البيض اليوم 26 يوليو 2021 في الأسواق المحلية.

أسعار البيض اليوم

أسعار البيض اليوم استقرت على 36 جنيه عند الشراء من المزرعة، بينما تراوحت أسعاره خارج المزرعة بين 40 و 42 جنيه لطبق البيض الأبيض، وأكد عبد العزيز السيد رئيس شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية أن إنتاج البيض في مصر يكفي جميع المستهلكين في الأسواق بل ويفيض أيضًا.

أسعار البيض البلدي

وصل سعر طبق البيض البلدي اليوم في الأسواق إلى 42 جنيهًا للطبق، ويساعد البيض البلدي على الوقاية من الكثير من الأمراض المحتملة ومنها:

  1. يعمل على حماية الجسم من نزلات البرد.
  2. يساعد في الوقاية من الإصابة بسرطان الثدي.
  3. يُخلص الجسم من الدهون الضارة ويقلل نسبة الكوليسترول في الدم فيقي من الإصابة بأمراض القلب.
  4. يساعد في عملية الهضم بتنظيم الشهية.
  5. يحتوي على فيتامين A فيساعد في حماية العين من بعض الأمراض مثل اعتام العين.
  6. يساعد في التخلص من القلق والتوتر.

أسعار البيض الأحمر

استقرت أسعار البيض اليوم على 42 جنيه للطبق خارج المزرعة، وتم تسجيل أكثر من 10730 مزرعة دواجن في مصر، وذكر الرئيس عبد العزيز السيد أن نصيب الفرد من البيض يصل إلى 130 بيضة سنويًا بناءًا على آخر إحصائية تم درساتها ونشرها.

الفرق بين البيض الأحمر والأبيض

يحتوي كلًا من البيض الأبيض والأحمر على نفس القيمة الغذائية، فكل منهما تصل السعرات الحرارية فيهما إلى 70 سعرة حرارية للبيضة متوسطة الحجم، بالإضافة إلى 7 جرام من الدهون + 12 جرام من البروتين، ويحتوي كلًا منهما على فيتامين B والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم مثل الفوسفور والكولين؛ أما الفرق بينهما فهو أن ىلبيض الأحمر يحتوي على المزيد من الكوليسترول.

بينما تحتلف نسب بعض الفيتامينات على حسب الطريقة التي تم تربية الدجاج بها، فالدجاج الذي قضى فترة أكبر في الشمس يكون البيض الخاص به محتوي على نسبة أكبر من فيتامين د، والدجاج الذي تم إدخال أوميجا 3 في تغذيته سيحتوي بيضه على نسبة أعلى من أوميجا 3.