أسهم أرامكو تسجل أعلى سعر لها في سوق التداول السعودي منذ سبتمبر 2020

سجلت أسهم أرامكو التابعة للمملكة العربية السعودية و التي تندرج تحت القطاع الخاص بالطاقة أعلي سعر لها منذ شهر سبتمبر لعام ٢٠٢٠، حيث تم وصولها إلي ٣٧.٠٥ريال سعودي وذلك خلال اليوم الثلاثاء الموافق ٥ من شهر أكتوبر الجاري، وقد يرغب العديد من المواطنين داخل المملكة التطلع علي المزيد من التصريحات الخاصة بأسهم هذه الشركة وذلك بعد الإعلان عنها، حيث تعتبر هذه الشركة من أشهر الشركات بوجه عام داخل المملكة، وقد تحقق العديد من الأرباح داخل مجال الطاقة والنفط، وسوف نتناول في هذا المقال بعض التصريحات الحديثة بخصوص أسهم هذه الشركة.

أسهم أرامكو

تم الإعلان عن سهم شركة أرامكو السعودية، التي تختص في مجال الزيت والبترول وجميع مشتقاته، حيث تم ارتفاعه بنسبة تصل إلي ٢٪، وبتداولات فاقت ثمانية مليون سهم حتي وقتنا الحالي، وذلك خلال جلسة اليوم.

قد صرح أن مجموعة شركة أوبك بلس قامت بالإعلان عن قرار أمس بتثبيت السياسة الخاصة بإنتاج النفط خلال شهر نوفمبر دون حدوث تغيير فيها، وذلك مع استمرار حركة الطلب علي الخام بشكل عالمي، وتم تسجيل أعلي مستويات لخام برنت عند ٨١.٢٦دولار للبرميل الواحد خلال ثلاث سنوات.

تصريحات حول شركة أرامكو

وشهد السوق السعودي خلال أول تسعة أشهر من عام ٢٠٢١، بتنفيذ ما يقرب إلي ١٢٦ صفقة تخص سوق السندات، حيث بلغت قيمتها الإجمالية حوالي ٢٣.٨٩ مليار ريال سعودي، كما قامت الشركة بتوضيح بيان يتضمن أن الإعلان عن النتائج المالية وعملية التوزيعات سوف تكون قبل افتتاح أسواق التداول، وذلك تزامنا مع جميع شروط الهيئة الخاصة بسوق المال السعودي.

كما أشارت الشركة أنه سوف يتم الإعلان عن التقرير الأول للربع الثالث من العام الحالي، والذي سوف تتضمن القوائم المالية بشكل كامل، وذلك خلال الأيام الأولي من شهر نوفمبر 2021 القادم.

وقد قفزت أرباح شركة أرامكو في الربع الثاني من العام الحالي بنسبة تم وصولها إلي ٢٨٧.٧٧٪، أي بنسبة ٩٥.٤٧مليار ريال سعودي، وقد كان وصلت الأرباح في الربع الثاني من العام الماضي إلي ٢٤.٦٢مليار ريال سعودي.