“أعرف الأن” نتيجة الشهادة الاعدادية سوهاج برقم الجلوس 2023 الترم الأول موقع البوابة التعليمية

أعلن المحافظ  نتائج الترم الأول لشهادة الإعدادي بسوهاج 2023 برقم الجلوس اليوم، حيث تم الانتهاء من أعمال التصحيح والرقابة يوم الاثنين وانتهى الطلاب من استعدادات امتحان الخميس للأسبوع السابق الذي يوافق 27 يناير، ولم يبدوا أي صعوبات أو شكاوى بخصوص الامتحانات، حيث قال مصدر داخل غرف العمليات والمراقبة بمديرية التربية والتعليم بمحافظة سوهاج وإن إجراءات الفحص قد اكتملت للشهادة الاعدادية.

نتيجة الشهادة الاعدادية 2023 سوهاج الترم الاول

اعتمد اللواء الدكتور طارق الفقي محافظ سوهاج، على نتائج الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول لعام 2023، اليوم الاثنين 6 فبراير  بحسب إدارة التربية والتعليم بحكومة سوهاج وبلغت نسبة الطلاب والحاصلين على شهادة الاعدادية في امتحانات الفصل الأول في سوهاج81٪. يبلغ عددهم 86 مليون 219 طالب،و شارك 85676 طالبًا وطالب في امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكان هناك 69599 طالبًا وطالبًا حققوا نسبة نجاح لا تقل عن 50٪. مع درجة 72، احتل قطاع الشمال المرتبة الأولى لمعدلات النجاح. وبلغت نسبة النجاح الإجمالية 81٪، وبلغت معدلات النجاح للقطاع المركزي 84٪ والقطاع الجنوبي 83٪.

رابط نتيجه الشهاده الاعداديه سوهاج الترم الاول 2023

  1. ادخل على موقع بوابة سوهاج.
  2. أدخل رقم المقعد في المكان المخصص لهذا الغرض.
  3. انقر فوق الزر “إظهار النتيجة”.

 توزيع درجات الفصل الدراسي الأول في المواد المضافة للمجموع.

  • مادة اللغة العربية: 40 درجة
  •  مادة الرياضيات: 30 درجة
  •  مادة اللغة الأجنبية الأولى: 30 درجة
  •  مادة الدراسات الاجتماعية: 20 درجة
  • -مادة العلوم: 20 درجة
  • ويكون مجموع  المواد 140

بعد الإعلان الرسمي عن النتائج في عدة  محافظات منها القاهرة والجيزة والسويس وغيرها، عقب اختتام جميع الامتحانات في 25 يناير 2022/2023  يُتوقع بكثافة  واللجان التصحيحية تعمل بجد وتبذل المحافظة التي تتكون من 11 دائرة ، جهدًا لإتمام عملية التصحيحات والعمل على متابعة الملاحظات بعد تلقي توجيهات من أعضاء هيئة التدريس بهذا الشأن، وبسبب فحصها واعتمادها من قبل المحافظ اللواء طارق ، وبعد الحصول على الموافقة الرسمية من المحافظ أعلن مكتب محافظ سوهاج أن نتائج السنة الثالثة من الاستعدادات للترم الأول 2023 ولاحظت السلطات المسؤولة أن نسبة النجاح مشجعة، ويمكنكم معرفة نتيجة الشهادة الاعدادية محافظة سوهاج من خلال البوابة الالكترونية بسوهاج التابعة بوزارة التربية والتعليم.